بعد ساعاتٍ من تشغيله.. انتاج حقل الشرارة يصل إلى 58 ألف برميل

وكالة ليبيا الرقمية

أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط أن إنتاج حقل الشرارة بلغ 58 ألف برميل، بعد ساعات من إعلان تشغيله، بعد توقف عامين.

وذكرت المؤسسة في بيان لها على موقعها الإلكتروني، الخميس، أنها أعطت تعليماتها للشركات المشغلة ببدء أعمال الإنتاج من الحقول وإجراء الاختبارات اللازمة والبدء بأعمال الصيانة.

وتسعى المؤسسة الوطنية لزيادة الإنتاج من حقلي الشرارة والفيل النفطيين والمقدر بـ175 ألف برميل خلال شهر ليصل إلى 270 ألف برميل يوميًّا خلال ثلاثة أشهر.

ويقع حقل الشرارة النفطي، الذي كان يبلغ معدل إنتاجه 340 ألف برميل في اليوم، في صحراء مرزق (جنوب غرب ليبيا)، واُكتُشف العام 1980، وتقوم بتشغيله شركة “ريبسول” الإسبانية.

والتقى المهندس مصطفى صنع الله رئيس المؤسسة الوطنية للنفط، أمس الأربعاء، وزير البترول المصري طارق الملا؛ لبحث أوجه التعاون المشترك بين شركات النفط والغاز في البلدين والاستفادة من خبرة الشركات المصرية في بعض الأعمال في ليبيا.

وقالت المؤسسة الوطنية للنفط، في بيان عبر موقعها الإلكتروني، “إن صنع الله أطلع الوزير المصري على وضع قطاع النفط والغاز في ليبيا والصعوبات التي تواجهه”، مشيرًا إلى أن “قطاع النفط الليبي بحاجة لتنفيذ مشروعات كثيرة من أجل الصيانة وإعادة التأهيل والتوسعات المستقبلية في مختلف المجالات ليتم تحقيق مستهدفات الإنتاج”.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً