كاجمان يقدم مُقترح للارتقاء بمستوى الخدمات العامة بعدة قطاعات

وكالة ليبيا الرقمية

استعرض نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، عبدالسلام كاجمان، مقترحًا متكاملاً من أجل تحسين مستوى الخدمات في عدة قطاعات تستهدف كل مناطق ليبيا، بحسب ما نشرته إدارة الإعلام والتواصل بمجلس الوزراء عبر صفحتها على موقع «فيسبوك».

جاء ذلك خلال اجتماع عقده كاجمان، اليوم الثلاثاء، بمقر ديوان رئاسة الوزراء في العاصمة طرابلس مع عدد من المفوضين بالوزارات المعنية بالمشروعات التنموية في حكومة الوفاق الوطني، ورؤساء الهيئات المكلفة والأجهزة التنفيذية لهيئة المشروعات، إضافة لعدد من المختصين في مجال إدارة وتنفيذ المشروعات.

وأوضحت إدارة الإعلام والتواصل أن المقترح يتضمن «مراجعة عقود البرامج التنموية المتوقفة، التي تشمل مشروعات قطاع الكهرباء والمياه والصرف الصحي، وقطاعات الصحة والتعليم والمواصلات والموانئ، بالإضافة للشؤون الاجتماعية والشباب والرياضة والثقافة والآثار».

وقال كاجمان لوسائل الإعلام عقب الاجتماع إن الاجتماع خصص لمناقشة مقترح جرى عرضه خلال الاجتماع الوزاري الماضي، لإعادة تقييم وتصحيح البرنامج التنموي للمشاريع، وحجم التعاقدات التي تم إبرامها منذ العام 2007 مع شركات محلية وأجنبية.

وأضاف أنه تم اقتراح لجنة مصغرة تقدم دراسة للمقترح في حد أقصاه عشرة أيام من تاريخ هذا الاجتماع، لتقييم هذه العقود وتصحيحها ودراسة جدواها وتحديد الأولوية منها ومصادر التمويل بما يضمن تنفيذها وتحقيق الأهداف المرجوة منها، مؤكدًا «رصد 4 مليارات دينار ليبية خصصت لمشاريع التنمية من ميزانية 2017»، بحسب ما نقلته إدارة الإعلام والتواصل.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً