رئيس حزب العدالة والبناء يلتقي “راشد الغنوشي” في تونس

وكالة ليبيا الرقمية 

ناقش رئيس حزب العدالة والبناء، محمد صوان، ورئيس الدائرة السياسية بالحزب عضو مجلس الدولة نزار كعوان، أمس الأحد، خلال لقاء رئيس حركة النهضة التونسية راشد الغنوشي، الأوضاع التي تمر بها المنطقة وليبيا خاصة، وسبل تحقيق الاستقرار السياسي والاستفادة من التجربة التونسية في إحلال الوفاق.

اللقاء -بحسب إيجاز صحفي للمكتب الاعلامي بالحزب- عُقد بتونس بحث خلاله الجانبان مبادرة دول الجوار “تونس – الجزائر – مصر”، للمساعدة في إحلال الأمن والاستقرار في ليبيا.

وأكد محمد صوان بحسب البيان، على ضرورة التمسك باتفاق الصخيرات كأساس للعملية السياسية، مع إجراء بعض التعديلات المحدودة على الاتفاق لتحقيق قدر أكبر من التوافق ببن الأطراف الليبية دون تدخل من أي جهة خارجية أخرى. ونوه إلى ضرورة أن تتضمن أي مبادرة تطرح لحل الأزمة التي تشهدها البلاد على عدة نقاط لتحظى بالقبول.

رئيس حزب العادالة والبناء، أكد على أهمية المحافظة على العملية السياسية الديمقراطية في البلاد وعدم إقصاء أي طرف، بالإضافة إلى توحيد المؤسسة العسكرية وامتثالها للسلطة السياسية المدنية كما هو متعارف عليه في جميع دول العالم و ذلك على حد تعبيره.

ومن جانبه أكد رئيس الدائرة السياسية بالحزب نزار كعوان، على أن حل الأزمة في ليبيا لن يكون إلا على طاولة الحوار، مبديا ترحيب الحزب بمبادرة دول الجوار، وتقديره لحرصهم في المساعدة على حل الأزمة الليبية.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً