الرئاسي: الحرس الوطني مُحاولة لخلق جسم موازٍ لـ”الحرس الرئاسي”

وكالة ليبيا الرقمية 

أكد المجلس الرئاسي في بيانٍ، الأحد، إن المجموعة المسلحة التي أعلنت تشكيل الحرس الوطني هي قوات خارجة عن القانون ولا صفة رسمية لها، وسيتم التعامل معها على هذا الأساس من قبل الأجهزة الأمنية والقضائية المختصة.

وقال المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، إن تشكيل ما يسمى “جهاز الحرس الوطني” هو محاولة إلى خلق جسم مواز للحرس الرئاسي التابع للمجلس.

وأضاف البيان، إن استفزازات هذه المجموعة وما صاحبها من استعراض للقوة، ينذر عن رغبتهم دخول العاصمة في صدام مسلح ودموي، ومحاولة لزعزعة  الأمن  والأستقرار.

وأُعلنت مجموعة مسلحة، الخميس 9 فبراير، بالعاصمة طرابلس عن تأسيس الحرس الوطني الليبي بقيادة العقيد محمود الزقل.

وأكد المجلس الرئاسي لحكومة الوفقا الوطني، ان الحرس الرئاسي لحكومة الوفاق، لم ولن يكون بديلاً عن الجيش والشرطة. وليس لخلق تشيكل مسلح كما يفعل البعض باستخدام مسميات وهمية.

واستعرضت مجموعة من أرتال السيارات المسلحة، الخميس، في شوارع العاصمة طرابلس كُتب عليها “الحرس الوطني”، حيث أعلن العميد محمود الزقل في بيان مصور بثته قناة “التناصح” عن تأسيس “الحرس الوطني”.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 1

  • اسعد امبية ابوقيلة

    خبر عـــــــاجـــــل :
    الصحفي اسعد ابوقيلة القيادي في المُقاتلة عبد الحكيم بلحاج قام بشراءعدد من الجزر اليونانية في بحر إيجه و ثروته تفوق 70 مليار دولار .

    الي الاخوة الكرام في صفحة موقع عين ليبيا من اين لك هذاء يا عبد الحكيم بالحاج هذة مليارت تسرق وتنهب من خزينة الدولة الليبية ,, اليكم اخر الاخبار .

    عنوان الخبر :
    الصحفي اسعد ابوقيلة القيادي في المُقاتلة عبد الحكيم بلحاج قام بشراءعدد من الجزر اليونانية في بحر إيجه و ثروته تفوق 70 مليار دولار.

    تفاصيل :
    قال اسعد امبية ابوقيلة صحفي وكاتب ليبي مستقل ومراسل صحيفة صنعاء نيوز ومراسل لعدد من الاذاعات العالمية وخاصة هيئة ا لإذاعة والتلفزيون اليابانيةNHK القسم العربي في تصريحات صحافية نشرت اليوم الاحد 12 / 2 / 2017 الشعب الليبي يعاني الجوع والمرض والفقر ولكن هناك فئة تملك مليارات دولار نفتح ملف اغنياء ليبيا الجدد من بعض مجموعات فبراير لقد كثر الحديث عن ارقام خيالية في حسابات مصرفية خارج ليبيا حيت تفيد مصادر الوسط الليبي نقلا عن انباء يتم تداولها من جهات مصرفية رسمية في العاصمة الليبية طرابلس أن القيادي في الجماعة الليبية المُقاتلة عبد الحكيم بلحاج اصبح من اغنياء الوطن العربي و أن ثروته تقدر بـ 70 مليار دولار ويمتلك عدد من القنوات الفضائية مثل قناة النباء و قناة الرائد وقناة ليبيا بانورما وقناة التناصح وايضا يملك شركة طيران الاجنحة الذهبية وعدد من الفنادق العالمية في بريطانيا وتركيا واليونان
    ونقل الصحفي الليبي المستقل اسعد امبية ابوقيلة وهناك انباء متداولة تفيد بان القيادي في الجماعة الليبية المُقاتلة عبد الحكيم بلحاج قام بشراء عدد من الجزر اليونانية في بحر إيجه وعددها 4 جزر وهذة الجزر اليونانية من أجمل الجزر في العالم وتتراوح مساحتها بين 10 آلاف و2 مليون متر مربع و الصفقة كلفت مليارات الدولارات وللعلم تواجه اليونان احتمال العجز عن سداد ديونها الضخمة التي تقدر بأكثر من مرة ونصف من الناتج المحلي الاجمالي اليوناني
    واضاف اسعد ابوقيلة للعلم أن عبد الحكيم بلحاج كان متهما بالإرهاب وسُجن في بريطانيا وقامت مؤسسة القذافي العالمية بقيادة الاخ القائد التاني ﺍﻟﺪﻛﺘﻮﺭ ﺳﻴﻒ ﺍﻻﺳﻼﻡ ﻣﻌﻤﺮ ﺍﻟﻘﺬﺍﻓﻲ بإعادته لليبيا وشارك في المراجعات التي تم خلالها الإفراج عن عدد من قيادات جماعات تيار الإسلام السياسي وشارك سنة 2011 في الحرب العالمية التي قادها حلفن الناتو الاستعماري لاسقاط نظام الزعيم الليبي معمر القذافي
    وختم أسعد أبوقيلة بقوله بعد الحرب العالمية التي قادها حلف الناتو لاسقاط نظام الزعيم الليبي معمر القذافي اصبحت ليبيا تعاني من الحروب الاهلية العديدة التي تهدد بتقسيم ليبيا وبعودة الاستعمار .

    اسعد امبية ابوقيلة
    صحفي وكاتب ليبي مستقل

    بقلم ( اسعد امبية ابوقيلة صحفي وكاتب ليبي مستقل )
    الصحفي اسعد ابوقيلة القيادي في المُقاتلة عبد الحكيم بلحاج قام بشراءعدد من الجزر اليونانية في بحر إيجه و ثروته تفوق 70 مليار دولار
    موقع ( صحيفة صنعاء نيوز اليمن )
    لقراءة تفاصيل الخبر اضغط علي الرابط الاسفل لقراءة تفاصيل الخبر اضغط علي الرابط الاسفل ولقراءة مئات التعليقات
    http://www.sanaanews.net/news-49457.htm

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً