القاهرة: الفريق “حجازي” يجتمع بوفد مجلس الدولة الليبي

وكالة ليبيا الرقمية 

عقدت اللجنة الوطنية المصرية المعنية بليبيا برئاسة رئيس أركان الجيش المصري الفريق حجازي وبحضور وزير الخارجية المصري سامح شكري لقاءً جمعهم بوفد من أعضاء مجلس الدولة برئاسة محمد إمعزب النائب الثاني لرئيس المجلس وممثلين عن اللجان السبعة بالمجلس.

اللقاء تم في إطار متابعة تنفيذ الخطوات التي إستخلصتها اللجنة المصرية من اللقاءات المكثفة التي أجرتها على مدار الفترة الماضية وشملت قيادات المؤسسات الوطنية بالبلاد وممثلين عن مختلف شرائح المجتمع وجميع المناطق الليبية.

وإستعرض اللقاء وفقاً لموقع وزارة الدفاع المصرية نتائج الإجتماعات التى إستضافتها القاهرة خلال الأيام الماضية والخطوات العملية التى تبلورت خلال هذة الإجتماعات للخروج من حالة الإنسداد السياسى الحالية.

وثمن أعضاء مجلس الدولة هذه الجهود والخطوات المقترحة وأوضحوا أن مجلسهم يرى أن أي تعديل للاتفاق يجب أن يتم من خلال مجلسي النواب والدولة وفقاً لمخرجات الإتفاق السياسي ، مبدين إستعدادهم للعمل بشكل فوري للبدء في تشكيل وفد من المجلس للحوار مع وفد من مجلس النواب حول القضايا المطروحة للتعديل فى الإتفاق السياسى وفقاً لآلياته.

وناشد أعضاء الوفد زملائهم في مجلس النواب بالإسراع بتشكيل اللجنة الممثلة للمجلس والبدء بالحوار لإنتهاز الفرصة السانحة لإنقاذ الوضع في ليبيا.

وأكد المجتمعون إلتزامهم ببذل كل الجهود مع نظرائهم بمجلس النواب للخروج من حالة الإنسداد السياسى التى تواجهها ليبيا بالمرحلة الحالية والتوصل لحلول توافقية تحافظ على وحدة الدولة الليبية ومدنيتها والتوزيع العادل للموارد وتلتزم بالثوابت الوطنية المتفق عليها وتعيد بناء مؤسسات الدولة الوطنية بالبلاد، معربين عن ترحيبهم بعودة جميع زملائهم لإستكمال عضوية مجلس الدولة.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً