فيدرر يريد الفوز بلقب دورة شنغهاي للتنس

شنغهاي (الصين) – يعود السويسري روجيه فيدرر المصنف اول عالميا الى المنافسات في دورة شنغهاي الصينية للتنس، ثامن دورات الماسترز (1000 نقطة)، بعد ان ارتاح منذ خسارته نهائي دورة الالعاب الاولمبية في لندن.

وخسر فيدرر امام موراي في المباراة النهائية لمسابقة كرة القدم في اولمبياد لندن قبل نحو شهرين، واعلن لاحقا انه مرهق جدا ويحتاج الى راحة.

وكان السويسري استعاد صدارة التصنيف العالمي للاعبين المحترفين بعد تتويجه بطلا في ويمبلدون الانكليزية، بفوزه على موراي تحديدا وحيث اقيمت منافسات الالعاب الاولمبية بالذات.

ويشارك جميع اللاعبين المصنفين في الدورة باستثناء غياب الاسبانيين رافايل نادال ودافيد فيرر بسبب الاصابة.

وما يزال نادال غائبا عن الملاعب منذ انسحابه من بطولة ويمبلدون.

وصنف الصربي نوفاك ديوكوفيتش ثانيا خلف فيدرر في شنغهاي، وهو الذي توج اليوم الاحد بطلا لدورة بكين للمرة الثالثة في مسيرته بعد فوزه على الفرنسي جو ويلفريد تسونغا في المباراة النهائية.

صاحب التصنيف الثالث هو البريطاني اندي موراي بطل دورة شنغهاي في العامين الماضيين.

ونال مواري اشادة من فيدرر اليوم اذ اعلن الاخير انه بامكان البريطاني الصعود الى صدارة التصنيف العالمي العام المقبل بعد النتائج الرائعة التي حققها في الاونة الاخيرة، واخرها الفوز بالذهبية الاولمبية وببطولة فلاشينغ ميدوز الاميركية، ليكون اول بريطاني يحرز لقبا في الغراند سلام منذ اكثر من سبعين عاما.

وقد اعفي المصنفون الثمانية الاوائل من خوض الدور الاول من الدورة التي انطلقت اليوم حيث فاز الاسباني فرناندو فرداسكو على على الياباني جو سويدا 6-2 و6-4، الالماني فيليب كولشرايبر على الاميركي راين هاريسون 6-4 و6-4.

وتبقى دورة باريس، آخر دورات الماسترز للالف نقطة وتنطلق اواخر الشهر الجاري، على ان يختتم موسم الرجال ببطولة الماسترز في لندن ابتداء من الخامس من تشرين الثاني/نوفمبر المقبل والتي تضم اللاعبين الثمانية الاوائل في العالم.

– المصنفون الثمانية الاوائل:

1- السويسري روجيه فيدرر

2- الصربي نوفاك ديوكوفيتش

3- البريطاني اندي موراي

4- التشيكي توماس برديتش

5- الفرنسي جو ويلفريد تسونغا

6- الصربي يانكو تيبساريفيتش

7- الارجنتيني خوان موناكو

8- الاميركي جون ايسن

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً