سوني تكشف عن أسرع بطاقات “أس دي” بالعالم

وكالات

قالت شركة سوني اليابانية إنها ستطرح في الربيع المقبل ما وصفتها بأنها أسرع بطاقات “أس دي” في العالم بسرعة كتابة قصوى تبلغ 299 ميغابايتا/الثانية.

والبطاقات القادمة هي ضمن سلسلة جديدة من بطاقات “أس دي” تحمل اسم “أس أف-جي”، وستطرح بثلاثة أحجام مختلفة هي 32 غيغابايتا و64 غيغابايتا و128 غيغابايتا، وإلى جانب سرعة الكتابة العالية تملك البطاقات سرعة قراءة قصوى تبلغ ثلاثمئة ميغابايت/الثانية.

وتدعم هذه البطاقات واجهة “يو أتش أس-2” (UHS-II) التي تضيف إلى البطاقة صفا ثانيا من دبابيس الاتصال لمزيد من معدلات سرعة نقل البيانات على الأجهزة المتوافقة معها.

“البطاقات الجديدة ستكون قادرة على التعامل مع كاميرات التصوير السريع والمتواصل للصور عالية الدقة بسلاسة، وكذلك تخزين الفيديو بدقة 4كي، وغيرها من الاستخدامات التقنية الأخرى”

وبهذه السرعات فإن البطاقات الجديدة ستكون قادرة على التعامل مع كاميرات التصوير السريع والمتواصل للصور عالية الدقة بسلاسة، وكذلك تخزين الفيديو بدقة 4كي، وغيرها من الاستخدامات التقنية الأخرى.

وبحسب الشركة، فإنها زودت البطاقات بخوارزميات تضمن عدم انخفاض سرعة كتابة البيانات أثناء العمل، خاصة أثناء عملية التصوير بالكاميرات الاحترافية، وهي مزودة كذلك ببرمجية خاصة لاسترجاع البيانات في حال فقدانها لأي سبب، إلى جانب أنها مقاومة للماء والحرارة والصدمات الكهربائية وأشعة إكس.

وللاستفادة من السرعة الكبيرة لهذه البطاقات كشفت سوني أيضا عن أنها ستطرح قارئ بطاقات خاصا حتى يتمكن المستخدمون من نقل ملفاتهم بسرعة من وإلى حواسيبهم الشخصية.

وللمقارنة، فإن أسرع بطاقات “أس دي” متوفرة حاليا هي سلسلة بطاقات سان ديسك “إكستريم برو يو أتش أس-2” وسلسلة بطاقات ليكسر “بروفيشنال 2000 أكس يو أتش أس-2″، والتي تتمتع بسرعة قراءة تبلغ ثلاثمئة ميغابايت/الثانية وسرعة كتابة تبلغ 260 ميغابايتا/الثانية.

أما بالنسبة للمستخدمين العاديين فإن أفضل بطاقات “أس دي” مبيعا على موقع أمازون للتجارة الإلكترونية هي بطاقة سان ديسك “ألترا كلاس 10 أس دي أتش سي يو أتش أس-1” بسعة 32 غيغابايتا والتي تبلغ سرعتا الكتابة والقراءة فيها ثمانين ميغابايتا/الثانية.

يذكر أن سوني لم تكشف عن سعر بطاقاتها الجديدة لكن يتوقع أن يزيد سعر النسخة ذات 32 غيغابايتا على سبعين دولارا.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً