السويحلي يلتقي بسفير بريطانيا بيتر ميليت

عين ليبيا

التقى رئيس المجلس الأعلى للدولة السيد “د.عبدالرحمن السويحلي” اليوم الثلاثاء بالسفير البريطاني لدى ليبيا السيد “بيتر ميليت” والوفد المرافق له في العاصمة طرابلس.

حيث تناول اللقاء آفاق التعاون المشترك بين البلدين وسُبل دفع العملية السياسية للخروج من حالة الإنسداد السياسي وضمان مشاركة والتزام جميع الأطراف بتطبيق الإتفاق السياسي والوصول بالبلاد إلى مرحلة الإستقرار.

وقد دعا رئيس المجلس الأعلى للدولة المملكة المتحدة والمجتمع الدولي إلى وقف التدخل الأجنبي السلبي في الشأن الليبي ووضع حد لتدخلات بعض الدول الإقليمة التي تغذي الصراع في ليبيا وتعرقل جهود الحوار والسلام.

كما طالب السيد الرئيس بريطانيا بالإيفاء بتعهداتها في دعم ومساعدة السلطات الليبية لبناء وتأهيل الجيش الليبي والحرس الرئاسي للحد من انتشار السلاح وإنهاء فوضى المجموعات المسلحة الخارجة عن القانون والمناوئة لحكومة الوفاق الوطني.

وناقش السيد الرئيس مع السفير البريطاني الإسراع في إجراءات عودة السفارة البريطانية إلى العاصمة طرابلس واستئناف عملها بشكل كامل والبدء في منح التأشيرات للمواطنين الليبيين، حيث أكد السيد “ميليت” استمرار الخارجية البريطانية في استكمال كافة الإجراءات اللوجستية والأمنية اللازمة لعودة السفارة.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً