مانشستر سيتي يسعى لضم فالكاو

فالكاو تألق في نهائي السوبر الأوروبي

يسعى مانشستر سيتي الإنجليزي لضم نجم أتلتيكو مدريد الإسباني الدولي الكولومبي راداميل فالكاو إضافة إلى لاعب وسط ملقة فرانسيسكو سواريز المعروف بإيسكو.

وذكرت وسائل الإعلام الإسبانية أن مدرب سيتي الإيطالي روبرتو مانشيني تواجد في ملعب “رامون سانشيز بيزخوان” الأحد الماضي لمتابعة مباراة أتلتيكو مدريد مع ملقة ضمن المرحلة السابعة من الدوري الإسباني.

وقالت صحيفة “إس” الإسبانية إن سيتي انضم لمواطنه تشيلسي وقطب العاصمة الإسبانية الآخر ريال مدريد اللذين يسعان أيضا للحصول على خدمات الهداف الكولومبي الذي سعر بـ45 مليون يورو.

من جهة أخرى، كشفت صحيفة “إل ديسماركي دي ملقة” الأندلسية أن مانشيني تواجد في مدريد الأحد لمتابعة إيسكو (20 عاما) وليس فالكاو وذلك بعد الأداء المميز الذي قدمه هذا اللاعب الشاب في مباراتي فريقه ضمن مسابقة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، مشيرة إلى أن ملقة وضع بندا جزائيا يسمح للاعب وسطه بالرحيل مقابل 21 مليون يورو.

ويأتي الحديث عن رغبة سيتي بالتعاقد مع فالكاو تزامنا مع الحديث الذي أدلى به اللاعب حول الدوري الإنجليزي وإعجابه به وذلك في حديث لصحيفة “ذي تايمز” البريطانية حيث قال: “إنجلترا؟ في يوم من الأيام، قد أذهب إلى هناك. إنها لعبة (دوري) تابعتها منذ فترة طويلة وفي يوم من الأيام أود أن اختبرها”.

وذكرت بعض التقارير أيضا أن تشيلسي حاول خطف خدمات فالكاو في اليوم الأخير من الانتقالات الصيفية لكن النادي اللندني لم يتقدم بعرض.

وقد ذكر مصدر مقرب من بطل أوروبا لموقع “إي إس بي إن” أن فريق المدرب الإيطالي روبرتو دي ماتيو حاول ضم النجم الأوروغوياني إدينسون كافاني من نابولي الإيطالي وبان فالكاو لم يكن ضمن الخيارات المطروحة.

ونفى تشيلسي ما ذكرته وسائل الإعلام الكولومبية عن توصله إلى اتفاق مبدئي مع مواطنها، فيما رأى والد اللاعب أن على أي ناد مهتم بخدمات نجله أن يدفع المبلغ المطلوب لكي يضمه إلى صفوفه وهو 55 مليون يورو.

ويعاني أتلتيكو مدريد من مشاكل مالية، حيث ذكر أنه مدين لسلطات الضرائب بمبلغ 215 مليون يورو، ما دفع مديره التنفيذي ميغيل إنخيل جيل مارين إلى القول إن النادي سيبيع فالكاو هذا الصيف إذا لم يتمكن من التأهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا.

لكنه عاد عن موقفه السابق بعدما شاهد المهاجم الكولومبي يقود الفريق إلى الفوز بلقب الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” بتسجيله ثنائية في مرمى أتلتيك بلباو خلال المباراة النهائية التي أقيمت في مايو الماضي.

وكان فالكاو انضم إلى أتلتيكو بصحبة الدولي البرتغالي روبن ميكايل وذكرت التقارير أن الفريق الإسباني دفع 5 ملايين يورو لبورتو لكي يحصل على خدمات هذا اللاعب الذي خاض الموسم الماضي مع ريال سرقسطة على سبيل الإعارة وهو انتقل هذا الصيف إلى براغا البرتغالي بالطريقة ذاتها.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً