بوخمادة: حرس المنشآت سيستلم موانئ الهلال النفطي قريبًا

وكالة ليبيا الرقمية 

قال رئيس جهاز حرس المنشآت النفطية المكلف من المجلس الرئاسي العميد إدريس بوخمادة، إن جهاز حرس المنشآت سيتسلم خلال الأيام القليلة المقبلة الموانئ والمنشآت النفطية لتأمينها.

ودعا بوخمادة في تصريحات صحفية، اليوم الأحد، جميع أفراد الحرس في الشرق والغرب والجنوب إلى الحفاظ على مواقعهم، مشددًا على ضرورة وقف إطلاق النار والمحافظة على مقدرات الشعب الليبي في منطقة الهلال النفطي.

وأشار بوخمادة إلى أن جهاز حرس المنشآت يتبع المؤسسة الوطنية للنفط ومهمته حماية وتأمين المنشآت النفطية وليست مهمة قتالية، مشددًا على أن الجهاز بعيد كل البعد عن التجاذبات السياسية، وفق تعبيره.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 2

  • سعيد

    حسب راي يعتبر رئيس مجلس النواب هو ولي الامر وهو القائد الاعلي للقوات المسلحة وايضا رئيس المجلس الرئاسي القائد العام للقوات المسلحة وتقع تحته السلطة التنفيذية من وزارة الدفاع ووزارة الداخلية الخ ورئيس الاركان للقوات المسلحة

  • هذا

    هذا حسب رايك لكن البرلمان ولايته انتهت في 10 /2015 وبعد اتفاق الصخيرات اصبح رئيس المجلس الرئاسى هو القائد الاعلى للجيش علما بان 95% من الجيش والشرطة يتقاضو في مرتبات وهم في بيوتهم لانه لاتوجد مؤسسات تنظمهم والحقيقة ان هناك جيوش اخرى لاتتبع الدولة مثل جيش الكرامة يحتوى عسكريين ,مداخلة ,صيع. وهنك جيش فجر ليبيا عسكريين وثوار وصيع. وهنك جيش البنيان خليط

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً