معرض المرأة المبدعة 2017 بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

وكالة ليبيا الرقمية

افتتح السيد احمد معيتيق النائب الاول للمجلس الرئاسي و بمعيته وزير الحكم المحلى / المفوض ووزيرة المرأة والتنمية المجتمعية و عميد و اعضاء المجلس البلدي طرابلس المركز صباح يوم الاربعاء الموافق 8 مارس 2017م معرض المرأة المبدعة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة تحت شعار (المرأة شعلة الإبداع) الذى اقيم على أرض المعارض / معرض طرابلس الدولي، برعاية شركة ليبيانا للهاتف المحمول، مبرزا نشاط وابداعات المرأة الليبية في العديد من المجالات و الذى سيتواصل الى العاشر من الشهر الجاري.

وكان في حضور هذا الافتتاح عدد من السفراء و ملحقي البعثات بالسلك الدبلوماسي و لفيف من المهتمين بشأن المرأة الليبية المبدعة من رجال المال و الأعمال و عدد كبير من النسوة البارزات في العديد من المجالات.

و كانت الكلمة الأولى الترحيبية و الافتتاحية لرئيس لجنة دعم وتمكين المرأة بالمجلس البلدي ورئيسة اللجنة التحضيرية للمعرض وعضو بلدية طرابلس المركز / الدكتورة إنعام التركي.

ثم كلمة الأستاذ أحمد معيتيق النائب الاول بالمجلس الرئاسي بمناسبة معرض المرأة المبدعة تزامنا مع اليوم العالمي للمرأة، مفادها دعم المرأة لتحقيق و لنيل حقوقها كاملة و تشجيعها على الإبداع.

وكانت كلمة عميد بلدية طرابلس المركز السيد / عبد الرؤوف بيت المال عن مدى الاهتمام الذى يحظى به هذا المعرض تزامنا مع اليوم العالمي للمرأة من المجلس البلدي طرابلس المركز والاهتمام بالمرأة و تضامنا معها لدمجها في خطط المشروعات الصغرى و المتوسطة، دعما لها و لتنمية قدراتها من خلال التدريب و التوجيه، ودورها المهم في الحفاظ على الترابط الاجتماعي والإقتصادي.

وبمرافقة اصوات تتعالى من الموسيقى النحاسية ، تم قص شريط افتتاح المعرض من قبل السيد احمد معيتيق و تجول الضيوف بين الاجنحة الليبية المبدعة مشجعا لهم و داعما ، و ابدى الجميع اعجابهم بقدرات المرأة الليبية و ابداعاتها و تميزها في الاشغال اليدوية الصوفية و في التطريز والحياكة و الصناعات الدقيقة مثل الحلي و اشغال الزينة وكذلك الصناعات الغذائية والحلويات المحلية .

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً