عزاقة: تركت الهلال بسبب أوضاعه الصعبة

وكالة ليبيا الرقمية

يعتبر أحمد عزاقة، من أبرز الحراس في كرة القدم الليبية، وقدم مستويات مميزة مع الفرق التي لعب لها، وآخرها المدينة الذي وقع له لمدة موسمين.

كووورة التقى عزاقة وأجرى معه هذا الحوار، الذي طالب من خلاله، اتحاد الكرة، بالتركيز على مواعيد المسابقات وأن يكون لها أوقات محددة، وإلى نص الحوار:

حدثنا عن تجربتك مع نادي الاتحاد؟

انتقلت إلى نادي الاتحاد والتحقت بتدريبات الفريق الأول موسم 2006، وكان المدرب أنذاك الصربي برانكو، وانتقلت إلى العروبة موسم 2007 وكان وقتها الفريق ضمن الدوري الممتاز، ولعبت أغلب المباريات وقدمت مع الفريق مستويات جيدة مما دعا الهلال للتعاقد معي.

ماذا عن انتقالك للهلال؟

في 2009 انتقلت إلى الهلال وكان مدرب الفريق عبد الحفيظ أربيش، وقدمنا مستويات ممتازة وتحصلنا على المركز الخامس في الدوري، والثاني في الكأس، إلا أن موسم 2010 لم يكتمل الدوري الليبي.

وعاد الدوري من جديد في 2013 وكان المدرب المصري محمود جابر مع الفريق وتحصلنا على المركز الثالث في المسابقة، وشاركنا في بطولة شمال أفريقيا بالمغرب.

الآن أكمل مسيرتي في عالم الكرة، حيث وقعت عقداً مع فريق المدينة لفترة موسمين، وساحاول أن أواصل مشواري مع الفريق بنجاح.

ما هي المباراة التي لا يمكن أن تنساها؟

المباراة التي لا أنساها هي القرضابية والشرارة، وكان الأول في الدرجه الثانية، والأخير في الدوري الممتاز، مباراة ودية لكنها بطعم الديربي، وشاركت في آخر ربع ساعة وانتهت المباراة بالتعادل السلبي.

المباراة الثانية التي لا أنساها هي العروبة وأهلي طرابلس، وكانت أول مشاركة لي في الدوري الممتاز، وانتهت المباراة 2-1 لصالح أهلي طرابلس، وكنا متفوقين 1-0، وجاءت أهداف الأهلي في آخر دقائق المباراة.

هل تلقيت عروض خارجية ؟

تلقيت عروض من أندية عمانية ولكن فجأة صدر قرار في الدوري هناك يرفض احتراف الحراس الأجانب عدا الخليجيين، وسبب عدم الاحتراف كان قلة وكلاء الأعمال بسبب ارتفاع سعر الدولار لأن حراس المرمى يحق لهم الاحتراف في أوروبا فقط لأن الدول العربية لا تسمح باحتراف الحراس الأجانب.

صف لنا تجربتك مع المنتخب الليبي؟

تم استدعائي للمنتخب عام 2009 من قبل المدرب باكيتا، وشاركت في مباراة ودية ضد محترفي الدوري الليبي، وتم استدعائي موسم 2012 من قبل المدرب عبد الحفيظ اربيش، وشاركت في مباراة ودية أمام فريق مصر المقاصة المصري.

ما سبب تركك لفريق الهلال؟

تركت الهلال بسبب الأوضاع التي يعيشها النادي، بسبب موقع النادي في منطقة اشتباكات، وتوقف جميع استثماراته، إضافة إلى تراكم الديون ومستحقات اللاعبين، والنادي في الفترة الحاليه ظروفه صعبة للغاية.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً