الأشخاص الخاضعون لعلاج الإيدز لا ينقلون الفيروس

وكالات

قال تحالف من منظمات “أتش آي في” (الإيدز وصحة المجتمع) إنه عندما يتم القضاء على فيروس نقص المناعة المكتسب “أتش آي في” عن طريق العلاج بمضادات الفيروسات القهقرية فإن المصابين لا ينقلون الفيروس إلى آخرين.

وأصدرت لجنة السياسة العامة المتحدة للإيدز بيانا في 6 مارس/آذار الجاري قالت فيه إن الأشخاص الذين عولجوا بمضادات الفيروسات القهقرية لا يمكن أن ينقلوا فيروس “أتش آي في” إلى الآخرين، وأوصت بأن تنقل شركات تقديم الرعاية الصحية ومن يقومون بالتوعية هذه الرسالة إلى الناس.

وقال البيان “يوضح دليل جوهري أن الشخص الذي يعيش بفيروس أتش آي في والذي يتلقى علاجا دائما يمكن أن يقلل من كمية الفيروس إلى مستويات غير قابلة للكشف لا يمكن أن ينقل الفيروس عن طريق الممارسة الجنسية لشخص آخر”.

وقال نائب رئيس لجنة السياسة العامة المتحدة للإيدز للسياسة والحماية في واشنطن رونالد جونسون “نشعر بأن العلم قوي جدا فيما يتعلق بهذا ونشعر بارتياح بإصدار هذا البيان”.

وقالت خبيرة غير مشاركة في التحالف لرويترز هيلث إنها لا تتفق تماما مع هذا، لكنها قالت إن خطر الانتقال في مثل هذه الحالات يكون “ضئيلا”.

وتقول وزارة الصحة والخدمات البشرية الأميركية إن الأشخاص الذين بدؤوا تلقي العلاج بمضادات الفيروسات القهقرية يمكنهم القضاء على الفيروس في مدة تتراوح ما بين 12 إلى 24 أسبوعا.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً