قوات “الردع” وكتيبة “ثوار طرابلس” تسيطر على قصور الضيافة

وكالة ليبيا الرقمية 

قالت مصادر أمنية، أن قوات من “الردع الخاصة” و”كتيبة ثوار طرابلس” اقتحمتا فندق ريكسوس والقصور الرئاسية صباح الأربعاء، وتمكنتا من السيطرة على المكان، وانسحاب كتائب تابعة لـ”حكومة الإنقاذ” برئاسة خليفة الغويل، باتجاه حي صلاح الدين جنوب طرابلس.

ويحاول تحالف قوات “كتيبة ثوار طرابلس” منذ مساء الثلاثاء اقتحام منطقة قصور الضيافة معقل قوات “الأمن الرئاسي” التابعة لـ”حكومة الإنقاذ” التي يرأسها خليفة الغويل، مسنودة بمجموعات مسلحة تنتمي إلى مدينة مصراتة.

وتعمل قوات هذا التحالف الذي تبنت عملياته مديرية أمن طرابلس التابعة لحكومة الوفاق الوطني على تضييق الخناق على قصور الضيافة مستخدمة الأسلحة الثقيلة والمتوسطة، بنية اقتحام القصور على ما يبدو.

وفيما لم يصدر حتى الآن أي رد فعل من قبل المجلس الرئاسي، يخشى أن تتصاعد وتيرة الاشتباكات وتتسع مع احتمال تلقي قوات الأمن الرئاسي تعزيزات من الكتائب المحسوبة على مدينة مصراتة والمتواجدة في عدد من مناطق العاصمة، يقابله انضمام “قوة الردع” ومقرها قاعدة معيتيقة وقوة “الأمن المركزي” المتمركزة في حي أبوسليم إلى قوات “كتيبة ثوار طرابلس”.

وتنتشر في طرابلس عشرات المجموعات المسلحة المنقسمة في ولائها بين حكومتي الوفاق والإنقاذ وأخرى غامضة الانتماء. وشهدت أحياء أخرى من العاصمة صدامات مسلّحة كان آخرها بمنطقة بوسليم وسط طرابلس.

 

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً