الوطنية لحقوق الإنسان: قلقون من التصعيد العسكري في طرابلس

وكالة ليبيا الرقمية 

أعربت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا في بيان لها عن قلقها الكبير إزاء التحركات العسكرية والتصعيد المسلح بين الجماعات والتشكيلات المسلحة الذي تشهده مناطق عديدة بالعاصمة طرابلس من بينها عين زارة وصلاح الدين وباب بن غشير وقرقارش.

اللجنة دعت في بيانها اليوم الاربعاء، جميع الأطراف المتنازعة إلى التهدئة الفورية وتجنب أي تصعيد مسلح وإثارة للعنف لما له من أثار وخيمة على أمن وسلامة وحياة المدنيين.

اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في ليبيا أبدت تخوفها وقلقها البالغ إزاء إمكانية تجدد الاشتباكات المسلحة خاصة في المناطق والأحياء المكتظة بالسكان على غرار أحداث العنف والاشتباكات المسلحة التي شهدتها منطقة ابوسليم بطرابلس وما نتج عنها من ضحايا وإصابات في صفوف المدنيين وأضرار بممتلكاتهم.

وجددت اللجنة مطالبتها لجميع الأطراف السياسية والجماعات والتشكيلات المسلحة التابعة لها بالعمل على ضرورة وقف جميع أشكال العنف والتصعيد المسلح وتجنيب المدنيين أثار الحرب.

كما دعت اللجنة المجلس الرئاسي إلى ضرورة العمل على إخلاء العاصمة طرابلس من جميع المظاهر والتشكيلات المسلحة طبقاً للإتفاق السياسي كحل جذري للأزمة الأمنية التي تعيشها العاصمة والتي كذلك أثقلت كاهل المدنيين.

 

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً