مباريات كرة القدم الدولية تعود إلى ليبيا

قالت السفارة الليبية في بلغاريا إن مباريات كرة القدم الدولية ستعود الى ليبيا اليوم (الاثنين) عندما يستضيف ناديا النصر المنتمي لبنغازي وأهلي طرابلس فريق تشسكا صوفيا في الذكرى السنوية الاولى للانتفاضة.

وسيلتقي تشسكا صوفيا الذي سبق له الفوز بالدوري البلغاري 31 مرة مع الفريقين الليبيين مجدداً يوم الاربعاء المقبل وسيصبح أول فريق أجنبي يلعب هناك منذ اندلاع الانتفاضة في 17 شباط (فبراير) من العام الماضي.

وقالت السفارة الليبية في بلغاريا لـ«رويترز»: «نحن ممتنون جداً للفريق البلغاري الذي وافق على المشاركة في هذه المناسبة التاريخية بالنسبة لليبيا».

والدوري الليبي متوقف منذ فبراير شباط من العام الماضي، لكن الاندية الليبية واصلت اللعب في المسابقات القارية وتخلت عن حقها في خوض مبارياتها على ارضها في ادوار خروج المغلوب والتي تم تقليصها لمباراة واحدة فقط على ارض الفريق المنافس.

وعلى رغم ان المنتخب الوطني الليبي خاض مبارياته المقررة على ارضه في مصر ومالي خلال تصفيات كأس الامم الافريقية، الا انه نجح مع ذلك في بلوغ النهائيات التي اقيمت في غينيا الاستوائية والجابون.

ويزور تشسكا ليبيا للمرة الاولى منذ الستينات من القرن الماضي عندما شارك الفريق في بطولة دولية.

وستقام المباريات على ملعب «شهداء بنينه» في بنغازي، التي تقع على بعد نحو الف كيلومتر الى الشرق من العاصمة طرابلس. واعيد تسمية الاستاد الذي كان يعرف في السابق باسم ملعب هوغو تشافيز الرئيس الفنزويلي الذي كان يعد من أقرب اصدقاء القذافي.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً