روما: السراج وجينتيلوني يبحثان العلاقات الإقتصادية ومكافحة الهجرة

وكالة ليبيا الرقمية 

قال رئيس الوزراء الإيطالي باولو جنتيلوني، اليوم الاثنين، إنه ناقش مع رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السّراج، في روما العلاقات الاقتصادية بين إيطاليا وليبيا، والاستقرار ومكافحة تهريب المهاجرين.

وأشار إلى أنه اجتمع مع رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، لإعادة إطلاق العلاقات الثنائية.

وأوضح جنتيلوني في تغريدة على حسابه الشخصي بموقع “تويتر”: “مع السراج، لإعادة إطلاق العلاقات مع ليبيا، ومناقشة التعاون الاقتصادي، وجهود الاستقرار، ومكافحة تهريب المهاجرين”.

ويشارك رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فائز السراج، الذي وصل العاصمة الإيطالية روما اليوم الإثنين، في مؤتمر مجموعة الاتصال أوروبا – شمال أفريقيا للتصدي لظاهرة الهجرة غير الشرعية.

ويرافق السراج وزيرا الخارجية والداخلية المفوضين في حكومة الوفاق محمد طاهر سيالة، وعارف الخوجة. ويشمل الاجتماع إيطاليا وألمانيا وفرنسا والنمسا وسلوفينيا ومالطا وسويسرا، إلى جانب تونس والجزائر وليبيا، وسيكون بحضور رئيس الوزراء الإيطالي باولو جينتيلوني، ورئيس المجلس الرئاسي الليبي فائز السراج وجميع وزراء داخلية الدول المذكورة.

وقال وزير الداخلية بحكومة الوفاق الوطني الليبية، العارف الخوجة، في تصريحات صحفية، إن “الوفد الليبي سيناقش الاتفاقية الموقعة بين المجلس الرئاسي الليبي والحكومة الإيطالية بخصوص الهجرة غير القانونية”. وأضاف: “سنطلب تعديل بعض النقاط بالاتفاقية، وإزالة الغموض حول الأخرى، للخروج ببيان نهائي يوضح آلية العمل وتنفيذ الاتفاقية على أرض الواقع”.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً