“مجلس الدولة” يُطالب بتحقيق دولي في جرائم قوات الكرامة

وكالة ليبيا الرقمية 

قال المجلس الأعلى للدولة، الأحد، إنه بصدد الطلب من المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، والأمم المتحدة، ومحكمة الجنايات الدولية، والاتحاد الأفريقي، واللجنة الرباعية بخصوص ليبيا، فتح تحقيق في حرق الجثث والتمثيل بها في مدينة بنغازي من قوات عملية الكرامة بقيادة خليفة حفتر، وحملات الاعتقالات والانتهاكات التي طالت سكان مناطق الهلال النفطي، من قوات تابعة لحفتر.

وطالب “الأعلى للدولة” بضرورة إخراج منطقة الهلال النفطي شرق ليبيا من دائرة الصراع السياسي، ووجوب سيطرة قوات نظامية تابعة لحكومة الوفاق الوطني على تلك المناطق، بوصفها السلطة الشرعية.

وثمّن البيان، موقف مجلس رئاسة حكومة الوفاق الوطني الرافض العودة إلى الاستبداد، ونبذ خطاب الكراهية والتحريض على الفتنة بين المدن.

وأعرب مجلس الدولة عن دعمه لاتفاق وقف إطلاق النار في العاصمة طرابلس، الذي وقعه مجلس رئاسة حكومة الوفاق مع قادة تشكيلات مسلحة وأعيان وحكماء من طرابلس ومصراتة، مؤكدا على أهمية استقرارها، وحق أهلها في العيش الآمن، بعيدا عن أي توظيف سياسي، ومطالبا حكومة الوفاق بتفعيل مؤسستي الجيش والشرطة.

ونشر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صور لقوات خليفة حفتر، وهي تنبش قبور قيادات من مجلس شورى ثوار بنغازي، وتنكل بها في شوارع المدنية. وسط استنكار من الجميع داخل ليبيا وخارجها.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً