الاتحاد الليبي يحدد موعدًا مبدئيًا لانطلاق الدوري الممتاز

وكالات

بدأ الاتحاد الليبي لكرة القدم، بتشكيلته الجديدة، عمله بشكل رسمي، واجتمع مجلس الإدارة بكامل أعضائه أمس، الأحد، لأول مرة منذ انتخابه.

وعقد الاجتماع في أحد فنادق العاصمة طرابلس، بعيدًا عن مقر الاتحاد الليبي الرسمي، بمنطقة بالنوفليين.

وقال جمال الجعفري، رئيس الاتحاد، في تصريحات تليفزيونية، إن الاتحاد، بدأ عملة بمديونية تصل لأكثر من 10 ملايين دينار ليبي، مشيرًا إلى أنه طلب من الأمين العام، أن يعمم على الجهات التي لديها مديونية، النظر في كيفية تسديدها.

وأشار إلى أنه “تم الاتفاق مبدئيًا، خلال الاجتماع، على إقامة مباراة السوبر بين الأهلي طرابلس (بطل الدوري والكأس)، والهلال (وصيف الكأس)، في 7 أبريل/نيسان المقبل، بشرط اتفاق الناديين.

وأوضح أن “المكتب التنفيذي، اقترح إقامة المباراة بحضور الجماهير، في حالة الاتفاق مع الجهات الأمنية”.

وأكد أنه “تم مبدئيًا اختيار 15 أبريل/نيسان المقبل، موعدًا لانطلاق الدوري الممتاز، بعد الاتفاق مع الأندية”.

وقالت مصادر لكووورة، إن الاتحاد، يسعى لاستضافة أعضاء من الكاف لحضور مباراة السوبر، في حالة اتفاق الأهلي طرابلس، والهلال على إقامتها بحضور جماهير، في خطوة لرفع الحظر عن ملاعب الكرة الليبية.

من جهته، قال الأمين العام عبد الناصر الصويعي، إن “الاتحاد لن يتعجَّل في اتخاذ القرارات، لتكون ذات قيمة ومثمرة”.

وقال عبد الحكيم الشلماني، النائب الأول للاتحاد، إنهم سيستعينون بخبرات من خارج المكتب التنفيذي، منوهًا إلى أن الاتحاد الجديد، لا يمكن أن يُقصي أحدًا، وعمله سيكون جماعيًا.

وينتظر عشاق ومتابعو الكرة الليبية، قرارات حاسمة من قبل المكتب التنفيذي للاتحاد الليبي الجديد لتطوى حقبة صعبة مرت على الكرة الليبية خلال السنوات الماضية عانت فيها الكثير من التخبط والعشوائية.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً