عضو بـ”النواب” يُطالب بمحاكمة حفتر بعد ارتكاب قواته انتهاكات ببنغازي

وكالة ليبيا الرقمية 

دعا نائب في البرلمان بمدينة طبرق، إلى محاكمة اقائد قوات الكرامة خليفة حفتر. بعد الانتهاكات التي ارتكبتها قواته في مدينة بنغازي، الأسبوع الماضي.

وكانت قوات تابعة لخليفة حفتر غرب بنغازي، قامت بنبش قبور مقتالي مجلس شورى ثوار بنغازي، والتمثيل بالجثث. بالإضافة إلى تصفية عدد من الأسرى في شوارع المدينة.

وقال جلال الشويهدي في تصريح صحفي، الثلاثاء، إن الإنتهاكات التي قامت بها قوات حفتر، تتنافى مع قوانين الإسلام والاتفاقيات والقوانين الدولية. مطالبًا قائد قوات الكرامة خليفة حفتر بضرورة تحمل مسؤولية ما حدث، وتقديم استقالته فورًا لمجلس النواب واستدعاء القادة العسكريين ومساءلتهم عن هذه الأفعال، وإحالتهم للتحقيق قبل التحقيق مع أى جندي.

وأظهرت مقاطع فيديو نشرت على صفحات موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك عددًا ممن وصفوا بأنهم موالون لخليفة حفتر وهم يحرقون جثث مقاتلي مجلس شورى ثوار بنغازي الذين كانوا داخل منطقة قنفودة قبل أن تسيطر قوات حفتر على مساحات واسعة منها.

وأعلنت قيادة قوات الكرامة في طبرق، في بيانٍ، أنها تعمل على تقديم مرتكبي الإنتهاكات في بنغازي إلى المحاكمة العسكرية.

رئيس الأركان المصري الفريق محمود حجازي قال في تصريحات صحفية، أنهم بالضغط على قائد قوات الكرامة في ليبيا خليفة حفتر، لأجل إقناعه بضرورة الاعتذار والتبرأ من عمليات نبش القبور التي قام بها تابعون لقواته في بنغازي.

وأثارت الإنتهاكات التي قامت بها قوات الكرامة ضد مقاتلي شورى بنغازي، سخط شعبي كبير. وحذر المبعوث الأممي إلى ليبيا مارتن كوبلر من إنزلاق البلاد في حرب شاملة بسبب الأحداث الأخيرة في بنغازي.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً