رئيس حكومة الوفاق يجري محادثات مع أمير قطر في الدوحة

وكالة ليبيا الرقمية

التقى رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني السيد فائز السراج صباح اليوم الأحد في الدوحة أمير دولة قطر، سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وكان الرئيس السراج قد وصل إلى العاصمة القطرية مساء السبت في زيارة قصيرة لدولة قطر.

وجرى خلال اللقاء الذي حضره وزير الخارجية المفوض السيد محمد الطاهر سيالة ووزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تطويرها، إضافة إلى بحث تطورات الوضع السياسي والأمني في ليبيا.

وأعرب السيد الرئيس عن تقديره لموقف دولة قطر الداعم لحكومة الوفاق الوطني وما قدمته من مساعدات إنسانية وما أبداه سمو الشيخ تميم من حرص على وحدة ليبيا وسلامة أراضيها. مؤكدا ان حل الأزمة في ليبيا يكمن في وحدة الصف وهو ما يسعى المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني لتحقيقه.

وقال السيد الرئيس انه يود أن تلعب الدول الشقيقة والصديقة دورا ايجابيا بالمساعدة في التغلب على الأزمة الليبية وأن تقوم بإقناع الأطراف الليبية التي ترتبط معها بعلاقات طيبة بأن تنضم إلى مسيرة التوافق.

فيما أكد أمير قطر مساندة بلاده للشعب الليبي ولحكومة الوفاق الوطني قائلا، بان قطر لم ولن تدعم أي طرف في ليبيا يعمل ضد حكومة الوفاق الوطني. فهذا خيار الشعب الليبي داعيا المجتمع الدولي الالتزام بتفعيل قراراته بدعم حكومة الوفاق ومحاسبة من يعرقل مسيرة الاستقرار في ليبيا.

وقال سمو الشيخ تميم ان ما يهم قطر هو أن تجتاز ليبيا الأزمة الراهنة وتبدأ مسيرة البناء وتحقيق دولة القانون والمؤسسات.

وأبدى سمو الشيخ تميم استعداد دولة قطر لتقديم كل ما يحتاجه الأشقاء الليبيين وكل ما يطلب منها، من أجل تحقيق الوفاق بين كافة الأطراف السياسية في ليبيا على أرضية الاتفاق السياسي الذي وقع في مدينة الصخيرات المغربية.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً