اختتام دورة إعداد معلمات فئة الاحتاجات الخاصة

وكالة ليبيا الرقمية

اختتم صباح اليوم الخميس 30 مارس اﻷسبوع العاشر من مشروع (إعداد معلمات الفئات الخاصة) الذي ينظمه المركز العام للتدريب وتطوير التعليم بالتعاون مع منظمة قدراتي ﻹدارة الموارد البشرية تحت شعار (أنا قادر ..أن أتعلم في بيتي ومدرستي ومجتمعي) تحت إشراف المدربة (أ.حنان الكادوشي ).
تناول اﻷسبوع العاشر دورة (غرفة المنتسوري) التي انطلقت يوم السبت 25 من شهر مارس الجاري وهي عبارة عن طريقة تعليمية بديلة عن المنهج التقليدي وتقوم على نظريات التنمية المرحلية للطفل والتي تم إنشائها مطلع اﻷسبوع الجاري وتمتاز هذه الغرفة في أنها توفر للطفل خبرات حسية وحركية بحيث يستخدم الطفل حواسه الخمسة في استخدام اﻷدوات.

هذا وتهدف الورشة التي تأتي ضمن مراحل مشروع إعداد معلمات فئات خاصة إلى تمكين المتدربات من تطبيق أنشطة منهج المنتسوري مع اﻷطفال ذوي اﻹعاقة بالمدارس من مرحلة رياض اﻷطفال وحتى نهاية الشق اﻷول من مرحلة التعليم اﻷساسي.

كما وتخلل الدورة التي تواصلت على مدى خمسة أيام متواصلة وبحضور (25) متدربة عديد اﻷنشطة التدريبية التي أشرفت عليها المتدربات والتي تنوعت بتنوع أركان غرفة المنتيوري والي سبق التطرق لها في وقت سابق منذ بداية إنشاء هذه الغرفة.

هذا وقد شاركت المدربة الدولية (أ.نور الصقر) في مختلف أنشطة الغرفة وطيلة أيام انعقادها مستهدفة المتدربات بكافة اﻷنشطة والنشاطات التي تخللت الدورة.

يذكر أن الدورة لازلت تواصل أعمالها بالمركز العام للتدريب وتطوير التعليم حتى نهاية أبريل القادم.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً