السراج يلتقي قائد “أفريكوم” الجنرال توماس والدهاوسر

وكالة ليبيا الرقمية 

اجتمع رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني السيد فائز السراج، اليوم الأربعاء، مع الجنرال توماس والدهاوسر قائد القيادة العسكرية الأميركية في إفريقيا.

وعقد الاجتماع بمقر قيادة “افريكوم” بمدينة شتوتغارت بألمانيا، وذلك بحضور آمر الحرس الرئاسي العميد نجمي الناكوع، وآمر خفر السواحل العميد عبد الله تومية، والمستشار السياسي للرئيس السيد طاهر السني.

حيث بحث الجانبان سبل دعم حكومة الولايات المتحدة الأمريكية لحكومة الوفاق الوطني، في المجال الأمني والعسكري، وفرصة نقاش آخر تطورات الوضع الأمني في البلاد، وسبل بناء رؤية مستقبلية مشتركة لتحقيق الأمن والاستقرار في ليبيا.

وجدد الجنرال والدهاوسر خلال الزيارة دعمه ودعم بلاده الكامل لحكومة الوفاق الوطني، وأشاد بالجهود المبذولة في الآونة الأخيرة والتي أسفرت عن تقدم ملحوظ في الوضع الأمني، وبالذات بالعاصمة طرابلس، مؤكداً عزمه على تقديم كافة المساعدات الممكنة في هذا الإطار، ودعوة بلاده لجميع الأطراف الجلوس للحوار والكف عن التصعيد أياً كانت المبررات، لأنه لن يكون هناك أي حل عسكري للازمة الليبية.

كما ناقش الجانبان الشراكة بين الولايات المتحدة وليبيا لمكافحة الإرهاب، وامكانية الحصول على مساعدات أمريكية لتطوير القدرات العسكرية الدفاعية للقوات المسلحة الليبية، وما يمكن تقديمه في مجالي بناء القدرات والتدريب وتبادل المعلومات، في إطار سعي الحكومة لتوحيد المؤسسة العسكرية.

وعبر رئيس المجلس الرئاسي، فايز السراج، عن تقديره لالتزام الولايات المتحدة الأمريكية بدعم جهود حكومة الوفاق الوطني في دعم الاستقرار ومحاربة “تنظيم الدولة”، موضحاً ان عناصر من هذا التنظيم فرت من مدينة سرت خلال حرب تحرير المدينة، وأن حكومة الوفاق الوطني ترصد تحركات هذه الفلول، مؤكدا العزم على العمل في تحالف استراتيجي لإنهاء وجودها بالكامل من فوق الأرض الليبية.

وفِي الختام اتفق الطرفان على تشكيل لجان مختصة لمتابعة الملفات الأمنية والعسكرية حسب أولوياتها، واستمرار التشاور لدعم خطط المجلس الرئاسي في ترتيباته الأمنية والعسكرية.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً