المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني يلتقي الممثلة الأممية المقيمة للشؤون الانسانية

وكالة ليبيا الرقمية

استقبل رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني السيد فائز السراج “الإثنين” بمقر المجلس بمدينة طرابلس الممثلة الأممية المقيمة للشؤون الانسانية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في ليبيا السيدة ماريا دوفالي ريبيرو.

وتناولت المحادثات التي حضرها وفد من الممثلية ومسؤولين من المجلس الرئاسي عملية التنسيق بين وزارات ومؤسسات حكومة الوفاق الوطني والممثلية الأممية بشأن عمل ” صندوق الاستقرار ” وإيجاد سبل مشتركة للتغلب على المختنقات والبيروقراطية في الأداء سواء في المؤسسات الدولية أو الإدارات المحلية.

وناقش السيد الرئيس مع الممثلة الأممية كافة ما يواجهه عمل الصندوق من مصاعب ليتم اتخاذ الإجراء المناسب حيالها مشير إلى ضرورة الإسراع في الأداء وتطوير آليات العمل حتى يلمس المواطن على ارض الواقع ما يتم الاتفاق بشأنه خاصة في المجالات الحيوية مثل قطاعي الصحة والتعليم.

وأعلن الرئيس عن تقديم دعم مالي للصندوق وتقديم قائمة بالأولويات التي تحتاج إلى مساعدات عاجلة.

من جانبها شكرت السيدة ماريا السيد الرئيس على الدعم الذي أعلنه وأشارت إلى أن هناك دول أبدت استعدادا للمساعدة، واقترحت وضع خارطة طريق لتحديد مجالات وآليات العمل لكل جهة، وتم الاتفاق بين الجانبين على عقد اجتماع مشترك بين مسؤولين في الممثلية الأممية والمجلس الرئاسي الشهر المقبل لبحث التفاصيل.

وناقش الاجتماع ماتم تقديمه من مساعدات على مستوى البلديات في مدينتي ككلة وأوباري وما يعتزم الصندوق تقديمه لبلديتي سرت وسبها.

وأعلنت الممثلية عن وصول عدد من سيارات الإسعاف المجهزة ومعدات للخدمات العامة، والتي سيجرى تسليمها للمجلس البلدي بمدينة سرت.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً