النفط يهبط والخام الأميركي دون 50 دولارا

وكالات

انخفضت أسعار النفط أكثر من 2% نهاية أسبوع التداول لتسجل أكبر خسارة أسبوعية في أكثر من شهر، وتراجع سعر عقود خام غرب تكساس دون خمسين دولارا للبرميل للمرة الأولى منذ أسبوعين، كما هبطت عقود خام مزيج برنت دون 52 دولارا للبرميل.

ويأتي هذا الانخفاض بفعل تجدد الشكوك في أن تؤدي زيادة الإنتاج الأميركي وارتفاع المخزونات إلى الحيلولة دون تراجع الفائض من المعروض في الأسواق العالمية، رغم قرار منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) خفض إنتاجها منذ بداية العام الحالي.

وجرت تسوية خام القياس العالمي مزيج برنت بانخفاض قدره 1.03 دولار أو ما يعادل 2% في التسوية إلى 51.96 دولارا للبرميل، بينما انخفضت أسعار خام غرب تكساس الوسيط -وهو الخام القياسي للنفط الأميركي- في العقود الآجلة 2.2% أو ما يعادل 1.09 دولار إلى 49.62 دولارا للبرميل، وهو أقل مستوى له منذ أواخر مارس/آذار الماضي.

واتسمت الجلسة بالنشاط، حيث جرى تداول أكثر من 665 ألف عقد آجل لخام غرب تكساس الوسيط. وعلى أساس أسبوعي هبط برنت 7% بينما هوى الخام الأميركي 6.7%.

من ناحية أخرى تترقب الأسواق بيانات شركة الخدمات النفطية الأميركية “بيكر هيوز” بشأن عدد منصات الاستخراج العاملة في الولايات المتحدة، في ظل توقعات بإعلان الشركة استمرار ارتفاع عدد هذه المنصات.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً