الأخبار طب وصحة ‫أسلوب الحياة الصحي يحمي بصرك من اللصوص‬

وكالات

أفادت جمعية “الرؤية الجيدة” الألمانية ‫بأن أسلوب الحياة الصحي يحمي البصر من اللصوص التي تسرقه، مثل ‫الغلوكوما “المياه الزرقاء” والكاتاراكت “المياه البيضاء” والتنكس ‫البقعي.

‫وأوضحت أن أسلوب الحياة الصحي يقوم على التغذية الصحية، أي منتجات ‫الحبوب الكاملة والخضر والفواكه والأسماك، مشيرة إلى أن الخضراوات ‫الخضراء مثل السبانخ والبروكلي غنية بالكاروتينات التي تحمي خلايا ‫الشبكية من الضوء الأزرق والأشعة قصيرة الموجة، وبالتالي فهي تحمي العين ‫من التنكس البقعي.

وتعمل الخضراوات الغنية بالنيترات، مثل الجرجير والكرنب والشمندر الأحمر، ‫على خفض ضغط العين الداخلي، ومن ثم الحد من خطر الإصابة بـ الغلوكوما.

‫ويشكل التدخين خطرا على صحة العين حيث إنه يضر بالعصب البصري نظرا ‫لتدهور سريان الدم. لذا ينبغي الإقلاع عن التدخين من أجل الحفاظ على صحة ‫العين. كما تلعب المواظبة على ممارسة الرياضة دورا مهما.

‫ومن ناحية أخرى، أكدت جمعية “الرؤية الجيدة” أهمية إزالة مكياج ‫العيون جيدا للحفاظ على صحة العين نظرا لأنه قد يتسبب في انسداد ‫الغدد الدمعية ما يؤدي بدوره إلى حدوث التهابات بالجفون، وفي أسوأ ‫الأحوال قد يصل الأمر إلى حد الإصابة بجفاف العيون.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً