جامعة عمر المختار.. افتتاح المؤتمر الدولي للعلوم الأساسية وتطبيقاتها

وكالة ليبيا الرقمية

افتتح صباح اليوم الثلاثاء الموافق 25. 4. 2017م بمدرج كلية الزراعة بجامعة عمر المختار المؤتمر الدولي للعلوم الأساسية وتطبيقاتها تحت إشراف كلية العلوم في الفترة من 25 وحتى 27 إبريل 2017م.

حيث قام بتقديم إفتتاح هذا المؤتمر الدولي بجامعة عمر المختارالسيد المتميز الاعلامى/ إبراهيم الفرستالي،‏ و بدأت فعاليات المؤتمر بآيات من الذكر الحكيم ثم النشيد الوطني.

ثم بدأت الكلمات حيث ألقى السيد الأستاذ /سليمان محمد بوحويش كلمة جامعة عمر المختار رحب فيها بالضيوف وتقدم بالشكر لكل من ساهم في التجهيز والإعداد لهذا المؤتمر ثم بعد ذلك جأت كلمة السيد الدكتور/ حمد محمد إدريس رئيس المؤتمر وعميد كلية العلوم مرحباً فيها بالضيوف وتقدم بالشكر إلى إدارة الجامعة على التعاون الكبير لتوفير كافة الإمكانيات لإنجاح هذا المؤتمر.

تلتها كلمة السيد الأستاذ الدكتور /فوزي كريم رئيس اللجنة العلمية التي أشاد فيها بالجهود التي تبذل من كلية العلوم والأنشطة المتتالية التي تتميز بها هذه الكلية وبعد ذلك جات كلمة السيد الدكتور /إبراهيم سالم الدرسي رئيس اللجنة التحضيرية والتي تحدث فيها عن التجهيزات والترتيبات الخاصة بالمؤتمر والتعاون المتبادل من الجميع في سبيل إنجاح هذا المؤتمر.

ثم بعد ذلك تم عرض نشاطات كلية العلوم من تاريخ نشأة الكلية وعرض خلال هذه الأنشطة أسماء السادة الذين كلفوا بمهام عمادة الكلية منذ التأسيس وهم السيد الدكتور/ 1. محمد عبد الجواد العوشار، السيد الدكتور/2.فرج سعيد رحمة الله عليه، السيد الدكتور/3. على بطاو ،السيد الدكتور/ 4. فتحي المسماري، السيد الدكتور/ 5.فضيل العوامي، السيد الدكتور/ 6. عبد السلام بوحويش، السيد الدكتور/ 7. رمضان عطية، وحالياً السيد الدكتور/ 8. حمد محمد إدريس.

ثم بعد ذلك خصص بعض الوقت لاستراحة قصيرة ومن ثم استأنفت فعاليات المؤتمر من داخل كلية العلوم بمدرج الكلية حيث بدأت محاضرة عامة للسيد الدكتور /إدريس الحجازي.

هذا وسوف يكون اختتام المؤتمر يوم الخميس الموافق 27. 4. 2017م ، جهود كبيرة تبذل في سبيل تقديم أفضل الخدمات من كافة اللجان بهذا المؤتمر.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً