السراج يستقبل وزير الخارجية البريطاني

عين ليبيا

استقبل  ” فائز السراج ” صباح أمس الخميس رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني بمقر المجلس بالعاصمة طرابلس معالي وزير الخارجية البريطاني ” بوريس جونسون ” .

 ” جونسون ” قال أن زيارته والوفد المرافق تعكس اهتمام بريطانيا البالغ بحل الأزمة الليبية وتحقيق الاستقرار في كامل البلاد مشيدا بجهود السراج لتحقيق توافق بين الأطراف السياسية الليبية.

من جانبه رحب السراج بالوفد البريطاني مؤكدا على عمق العلاقات التي تربط بين البلدين الصديقين، مشيرا إلى أن هناك الكثير من العمل المشترك مع بريطانيا.
وتم في اللقاء استعراض العديد من مجالات التعاون المشترك من بينها مجالات الطاقة والصحة والتعليم ومشاريع البنية التحتية واقتراح وضع برنامج للمنح الدراسية لخريجي الجامعات والمعاهد الليبية في الجامعات والمؤسسات التعليمية البريطانية.

وأبدى وزير الخارجية البريطاني استعداد بلاده لمساعدة الشعب الليبي للخروج من الأزمة الراهنة والمساهمة ايجابيا في حل الاختناقات السياسية والأمنية والاقتصادية.
وتناول اللقاء الذي حضره سعادة سفير المملكة المتحدة لدى ليبيا الفير بيتر ميليت ووزير الخارجية المفوض السيد محمد الطاهر سيالة والمستشار السياسي السيد الطاهر السني، عدداً من الملفات السياسية والأمنية إضافة إلى قضية الهجرة غير الشرعية.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً