“السراج” يجري محادثات مع رئيس وزراء ماليزيا

 

عين ليبيا

التقي فائز السراج رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني ،صباح أمس الأحد على هامش أعمال القمة العربية الإسلامية الأمريكية بالرياض ، رئيس وزراء ماليزيا محمد نجيب عبد الرازق. بحثا في لقائهما تطورات الموقف السياسي في ليبيا وسبل تعزيز العلاقات بين البلدين، والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

السراج أوضح في هذا اللقاء جهود المجلس الرئاسي ،لتوسيع قاعدة الوفاق وتحقيق مصالحة وطنية بين الفرقاء السياسيين،مبدياً تطلعه وحكومة الوفاق الوطني لإرساء تعاون استراتيجي مع ماليزيا.

كما تحدث عن إمكانية الحصول على منح دراسية للشباب الليبي، في الجامعات والمعاهد ومراكز التدريب التقني في ماليزيا إضافة الى التعاون في مجال الصحة من حيث تطوير المرافق الصحية الليبية ،والاستعانة بالأطقم الطبية والاطقم المساعدة الماليزية المشهود لها بالكفاءة في مجال عملها.
من جانبه عبر الرئيس الماليزي عن سعادته بلقاء السراج،مؤكدا على عمق العلاقة مع ليبيا واعلن عن استجابته لما أقترحه على ان يتواصل المسؤولون في البلدين لوضع برامج للتدريب والتأهيل ،كما عبّر عن استعداد بلاده لتقديم خدمات استشارية وعملية،لتقوية المؤسسات العامة الليبية ،قائلاً:” إن الحكومة الماليزية سترسل فريق عمل لتقييم الاحتياجات التي تحددها حكومة الوفاق الوطني”.

وفي ختام اللقاء وجه الرئيس الماليزى الدعوة لرئيس المجلس الرئاسي لزيارة ماليزيا والاطلاع على ما حققته الدولة من نهضة في مختلف المجالات .

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً