«السراج» يُعيِّن «الجويلي والحداد» آمرين لمنطقتين عسكريتين

عين ليبيا

أصدر فائز السراج رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق القائد الأعلى للجيش الليبي القرار رقم (42)، اليوم الأحد، بتعيين اللواء محمد علي أحمد الحداد آمرًا للمنطقة العسكرية الوسطى.

كما أصدر القائد الأعلى للجيش الليبي القرار رقم (39) والقاضي بتكليف اللواء أسامة عبدالسلام محمد الجويلي بمهمام آمر المنطقة العسكرية الغربية.

يشار إلى أن رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق القائد الأعلى كان أصدر، الخميس الماضي، قرارًا بإنشاء سبع مناطق عسكرية تغطي كامل أنحاء ليبيا، وقسَّم القرار المناطق العسكرية السبع إلى طرابلس، بنغازي، الوسطى، الغربية، سبها، طبرق، والكفرة.

ونص القرار على تعيين معاون لكل آمر منطقة عسكرية يساعده في القيام بمهامه وينوب عنه ، كما يُعيَّن آمر المنطقة العسكرية ومعاونه بقرار من القائد الأعلى للجيش الليبي.

وأوضح القرار أن آمر المنطقة العسكرية يتولى الإشراف على مستوى الضبط العسكري في القوات التي يتولى قيادتها، ورفع درجة استعدادها وتدريبها وإنجازها لمهامها القتالية، كما أنه مسؤول عن كل ما يتعلق بتطويرها وقيادتها في السلم والحرب، فضلاً عن قيامه بإعداد المقترحات بشأن تنظيمها وتعاونها مع الرئاسات والهيئات والإدارات المعنية.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً