“ترامب” يتحدث عن وعد ..قد تحقق

                                 ترامب ووعده الذي حققه بعد زيارته للسعودية

 

عين ليبيا

أظهر مقطع فيديو قديم، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وهو يتحدث عن وعد حقّقه قبل أيام بعدما عاد من جولته الشرق أوسطية، وبالتحديد من المملكة العربية السعودية بما يتجاوز الـ 400 مليار دولار.

ويقول ترامب في حواره، الذي يعود لعام 1988، مع المذيعة أوبرا وينفري، إن بلاده ستحصل على الكثير جدا من الأموال من دول الخليج، التي استغلت بلاده لمدة 25 عاما. مضيفا: “لن يكون الحال كما كان عليه من قبل.. صدقيني”.

وفي بداية الفيديو الذي نشره موقع “RT” قال الرئيس الأمريكي الحالي: “أفقر شخص في الكويت يعيش مثل الملوك، ومع ذلك  فهم لا يدفعون. نحن نجعل بيع بترولهم أمراً ممكناً بالنسبة لهم”.

وتساءل ترامب: “لماذا لا يدفعوا لنا 25% من دخلهم”.

ووجهت “أوبرا” سؤالا لترامب، حيث قالت: “كلامك بالنسبة لي وكأنه خطاب سياسي رئاسي، وأنا أعلم أن الناس تحدّثوا إليك بخصوص رغبتك في الترشح من عدمها، هل تترشح؟”.

وأجاب الرئيس الأمريكي بالقول: “في الغالب لن افعل، ولكنني تعبت مما أراه يحدث لهذا البلد (أمريكا) وكيف أننا نجعل الآخرين يعيشون مثل الملوك، أما نحن فلا”.

مستدركاً، “أظن انني سأفوز، أنا في حياتي لا أخوض غمار شيء لأخسره ، وإذا قررت القيام بذلك اعتقد أن فرصتي في الفوز كبيرة جدا، لأنني أعتقد أن الناس قد سئموا من السرقة التي تتعرض لها الولايات المتحدة”.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً