التعليم.. (81,886) تلميذاً يؤدون امتحانات شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي

عين ليبيا

أعلن مدير إدارة الامتحانات بوزارة التعليم “محمد العروسي”، أن (81,886) تلميذا وتلميذة تقدموا لأداء امتحانات شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي (الدور الأول) للعام الدراسي 2016/2017 في جميع المدارس العامة والخاصة داخل ليبيا.

وأوضح العروسي، في تصريح للمكتب الإعلامي لوزارة التعليم، بأن الامتحانات ستنطلق في الثاني من يوليو المقبل، ووفقا للموعد المحدد والمعتمد بجدول المواعيد الدراسية، مبينا أنها ستجرى في (2621) مدرسة موزعة على (49) مكتب امتحانات بمختلف المناطق والبلديات التعليمية. وأضاف بأنه تم تشكيل (2621) لجنة للإشراف والمراقبة على سير الامتحانات، فضلاً عن اعتماد (132) مركزا لتوزيع الأسئلة.

وأكد العروسي، على استكمال كافة التحضيرات والترتيبات اللازمة لإنجاح سير العمل بالامتحانات، مشيرًا إلى أن نمط الأسئلة سيكون موضوعيا وبنفس الطريقة المتعارف عليها والمعمول بها خلال السنوات الماضية، أي بطريقة تظليل الإجابات الصحيحة، وأن عملية تصحيح أوراق الاجابة ستكون إلكترونية.

يذكر أن امتحانات شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي للطلبة الليبيين الدارسين بالخارج تم تأجيلها إلى 16 يوليو القادم، حيث تبدأ بالتزامن مع انطلاق امتحانات شهادة إتمام مرحلة التعليم الثانوي.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً