البشير يزور السعودية لدعم مبادرة أمير الكويت

البشير

وكالات

توجه الرئيس السوداني عمر البشير اليوم الاثنين إلى المملكة العربية السعودية في زيارة هي الأولى له منذ تفجر أزمة حصار قطر، وقال وزير الخارجية السوداني إبراهيم غندور إن البشير سيلتقي الملك سلمان بن عبد العزيز لدعم مبادرة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح.

وفي السياق نفسه، توقع مسؤول سوداني رفيع -فضل عدم ذكر اسمه- في حديث لوكالة لأناضول، أن “يناقش البشير مع مسؤولين على مستوى عال في السعودية الأزمة الخليجية وكيفية تجاوزها”.

وكان الرئيس السوداني أكد في كلمة له أمس أمام مجموعة من شيوخ الطرق الصوفية، أن بلاده تبذل مساعي حميدة لإصلاح ذات البين بين الإخوة في منطقة الخليج.

وسبق للبشير أن أكد الأسبوع الماضي أثناء لقائه في الخرطوم وزير الدولة للشؤون الخارجية القطري سلطان بن سعد المريخي، استمرار السودان في سعيه لتفعيل الحلول الدبلوماسية وبذل الجهود السياسية المكثفة لإيجاد الحل للأزمة الخليجية”. وقال الرئيس السوداني حينها إنه “سيعمل من أجل تجنيب المنطقة أي منزلقات في اتجاهات سالبة قد لا تحمد عقباها”.

وكان غندور جدد الجمعة الماضي موقف بلاده وحرصها على إصلاح ذات بين من وصفهم بالأشقاء في دول الخليج، من خلال دعمه ومساندته مبادرة أمير دولة الكويت.

وقال خلال لقائه في مكتبه مع سفيري دولتي الإمارات ومصر والقائم بالأعمال بالإنابة لسفارة السعودية بالخرطوم، أن السودان ينظر لمنظومة دول مجلس التعاون الخليجي باعتبارها نموذجا للتضامن والوحدة العربية.

يذكر أن الخارجية السودانية كانت أصدرت بيانا عقب إعلان السعودية والإمارات والبحرين فرض الحصار على قطر، دعت فيه إلى “تهدئة النفوس والعمل على تجاوز الخلافات”.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 1

  • شرف الدين الزيتوني

    اللهم وفق البشير في مسعاه الطيب في الإصلاح بين أهل البيت الخليجي الواحد الذي على مشاكلنا وهمومنا نأمل له الإستقرار لأن في إستقراره أو عدم إستقراره إنعكاس على حال الأمة ، إنني آمل من سلطات قطر الموافقة على ما تريده أغلب جاراتها في سبيل الإستقرار ولو كانت هي المحقة وهم المخطؤون .

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً