الرئاسي يصادق على اتفاق المصالحة بين مصراته وتاورغاء

وكالة ليبيا الرقمية

قام رئيس المجلس الرئاسي السيد ” فائز السراج” بالتصديق على اتفاق المصالحة بين مصراته وتاورغاء، بحضور النائب بالمجلس الرئاسي السيد” أحمد عمر معيتيق”، ووزير الدولة لشؤون النازحين والمهجرين السيد “يوسف جلالة” ورئيس لجنة مصالحة مصراته ، تاورغاء السيد” يوسف الزرزاح ” وعميد بلدية مصراته السيد” محمد مفتاح اشتيوي”، ورئيس المجلس المحلي تاورغاء السيد” عبدالرحمن الشكشاك”، ولجان الحوار من المدينتين.

وقال السيد السراج، في كلمته أمام الحضور عقب تصديق الاتفاق، نجني ثمار جهود بذلها الخيرون من أبناء الوطن طيلة الأشهر والسنوات الماضية لحلحلة ملف مصراته تاورغاء، مؤكدا التزام المجلس الرئاسي الاستمرار في تنسيق الترتيبات الأمنية، وتهيئة المرافق الخدمية تمهيداً لرجوع أهالي تاورغاء والعمل على توفير متطلبات العيش الكريم لهم وفق بنود الاتفاق.

وأشار” السراج”، بأن هذه الخطوة سوف تتبعها خطوات أخرى لتعزيز الأمن في كل المناطق من أجل الوصول بليبيا إلى بر الأمان، والذي يتطلب مصالحة وطنية شاملة بين كل الليبيين.

ومن جانبه أكد النائب “أحمد معيتيق” على دعم المجلس الرئاسي للاتفاق وتصديقه قبل البدء في الخطوات العملية لتنفيذه من جبر ضرر، وعودة آمنة للنازحين تمهيداً لمصالحة شاملة من أجل تقديم نموذج يحتذى به بين المناطق.

من جهته، قال عميد بلدية مصراته السيد” محمد اشتيوي”، إن الاتفاق جاء بعد جهود كبيرة بذلتها اللجان المشكلة من بلدي مصراته ومحلي تاورغاء بشأن عودة إخواننا النازحين ورد المظالم لأهلها وجبر الضرر من أجل الوصول إلى لمصالحة الشاملة بين المدينتين.

وأشار” اشتيوي” لجلسة مباحثات أخرى ستجري خلال الأيام القادمة مع إخواننا في تاورغاء سيتم خلالها وضع الترتيبات الأخيرة قبل عودتهم إلى مدينتهم.

بدوره، أكد رئيس المجلس المحلي تاورغاء السيد” عبدالرحمن الشكاك”، أن تصديق الاتفاق من قبل الرئيس بحضور النائب ” احمد معيتيق”، يعتبر خطوة في الاتجاه الصحيح من أجل مصالحة شاملة تبدأ من تاورغاء ومصراته وتنتهي في كل المناطق من أجل ليبيا الموحدة المستقرة والآمنة التي يطمح لها كل الليبيين.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً