الرئيس التونسي يستقبل السويحلي في قصر قرطاج

الرئيس التونسي يستقبل السويحلي في قصر قرطاج

 

عين ليبيا

استقبل رئيس الجمهورية التونسية “الباجي قايد السبسي” اليوم الخميس، رئيس المجلس الأعلى للدولة عبد الرحمن السويحلي” والوفد المرافق له في قصر قرطاج بالعاصمة التونسية.

حيث ناقش اللقاء تطورات الأوضاع السياسية في ليبيا والقضايا ذات الإهتمام المشترك ، واستعرض السويحلي نتائج المساعي والمشاورات التي يقوم بها مع مختلف الأطراف الليبية من أجل التوصّل إلى توافقات حول مسار التسوية السياسية في إطار اتفاق الصخيرات، لتمهيد الطريق نحو بناء الدولة في أسرع وقت ممكن.

رئيس المجلس الأعلى أكد على تطابق وجهات النظر مع الجانب التونسي حول ضرورة التوصّل إلى حلّ سياسي بين مختلف الفرقاء الليبيين في إطار المؤسسات السياسية الرسمية للدولة الليبية ، ومن خلال التمسك بالإتفاق السياسي المُوقع في الصخيرات مع إمكانية تعديل بعض بنوده.

من جانبه، ذكّر “الباجي قايد السبسي”  بثوابت الموقف التونسي الداعي إلى عدم التدخل في الشأن الداخلي الليبي وتشجيع الحوار بين مختلف الأطراف الليبية لتجاوز الخلافات والتوصل إلى حلّ سياسي سريع وشامل ينهي الأزمة القائمة خدمة لمصلحة ليبيا وتونس على حدّ سواء، مشدّدا على أنّ تونس ستدعم بقوة ما سيتوافق عليه الليبيون عبر الحوار والتفاهم، كما عبر “السبسي” عن ثقته بأنّ التقدّم المسجّل في مسار المشاورات بين مختلف الأطراف الليبية مؤشر إيجابي من شأنه أن يُعجّل بإيجاد مخرج سريع للأزمة في ليبيا.

من ناحية أخرى، استعرض الرئيس التونسي المساعي التي تبذلها تونس في إطار المبادرة الثلاثية مع مختلف الأطراف الليبية لدفع مسار التسوية السياسية، مشدّدا على ضرورة أن يكون مسار المصالحة والتسوية تحت رعاية منظمة الأمم المتحدة وأن يكون الحلّ نابعًا من إرادة الليبيين أنفسهم، معتبرا أنّ مجلس الدولة وبقية المؤسسات الرسمية الليبية عناصر أساسية في الحلّ المنشود.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً