السراج يستقبل وزير الداخلية الايطالي

رئيس المجلس الرئاسي يستقبل وزير الداخلية الايطالي ( فيس بوك )

 

عين ليبيا

أستقبل رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج صباح اليوم الخميس بمقر المجلس بمدينة طرابلس وزير الداخلية الايطالي ماركو مينيتي على رأس وفد من مسؤولي الوزارة والمؤسسات الأمنية الإيطالية.

و أشار الوزير الايطالي إلى تجاوب دول الاتحاد الأوروبي مع دعوة ايطاليا بأن تحظى مواجهة الهجرة عبر المتوسط باهتمام أكبر وأن تقدم تلك الدول ما يلزم من دعم لخفر السواحل الليبي ، والمساهمة في تأمين حدود ليبيا الجنوبية.

وتناول الاجتماع الذي حضره وزيرا الخارجية المفوض محمد سيالة و الداخلية عارف الخوجة والمستشار السياسي لرئيس المجلس طاهر السني وعدد من كبار ضباط وزارة الداخلية عدداً من الملفات تتعلق بالتعاون المشترك في مواجهة الهجرة غير الشرعية ومكافحة الاتجار بالبشر، والتنمية المكانية.

واستعرض الجانبان ما سبق وان أتفق بشأنه من برامج لتدريب قوات من خفر السواحل ودعم برنامج حكومة الوفاق الوطني لتأمين الحدود الجنوبية.

السراج أشاد بجهود ايطاليا وما تتحمله من أعباء في مواجهة تدفق المهاجرين غير الشرعيين ومعالجة التأثير السلبي للهجرة على ليبيا وايطاليا، بمشاركة فاعلة وحقيقية للدول الأوروبية في تحمل تلك الأعباء ، كما اختتم السراج رفقة الوزير الايطالي والوفد المرافق له اجتماعا مع عمداء بلديات المناطق الأكثر تضررا من أنشطة الإتجار بالبشر.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً