«عضو المجلس الأعلى للدولة»: خارطة الطّريق التي تقدم بها فائز السراج ليست في وقتها

“موسى فرج عضو المجلس الأعلى للدولة”..(انترنت)

عين ليبيا

قال موسى فرج، عضو المجلس الأعلى للدولة ورئيس لجنة تعديل الاتفاق السياسي، إن الزيارة إلى هولندا جاءت بدعوة من وزير خارجيتها. وأوضح فرج في تصريحات لوكالة (آكي) الإيطالية، أن “وزير خارجية هولندا قام بتوجيه دعوة لرئيس المجلس الأعلى للدولة، ورئيس مجلس النواب، بالإضافة الى رؤساء لجنة تعديل الاتفاق السياسي”، مشيرا إلى أن “هذين الأخيرين لم يحضرا الاجتماعات التي شارك فيها 9 أعضاء من مجلس النواب برئاسة خليفة الدغاري”.

وأضاف فرج أن الجلسات كانت على مدى يومين في لاهاي، وبحضور وزير خارجية هولندا، حيث تحدثوا خلالها عن تعديل الاتفاق السياسي ومنها تقليص المجلس الرئاسي الى ثلاث اعضاء والاسراع بتشكيل لجنة مكونة من 5 أعضاء لمجلس النواب و5 لاعضاء مجلس الدولة للنظر في الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور وتوحيد المؤسسة العسكرية تحت سلطة مدنية.

 موسى أكد أن مجلس النواب لديه خلافات داخلية  والمجلس الأعلى للدولة لم يعرقل أي جهة وأن مجلس النواب هو من طالب بتعديل الاتفاق السياسي، مشيراً الى أن تكون هذه التعديلات تحت معايير ومبادئ وفق القانون، ودولة ديمقراطية وفق الصلاحيات لكل جهة. (حسب قوله).

وذكر موسي فرج أن خارطة الطريق التي تقدم بها رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج ليست في وقتها، معتبرا أنها قد تزيد من تعقيد المشهد في البلاد، نظرا لأن الشارع غير مستعد لمرحلة الانتخابات.

وأشار عضو المجلس الأعلى للدولة إلى أن الوضع في ليبيا حاليا لا يمكن ان تجري فيه انتخابات، وان هناك مسائل لابد ان تؤخذ بعين الاعتبار، كالوضع السياسي في البلاد، والاستقرار الامني، واختتم فرج تصريحاته مبينا أن هذه المسائل تحتاج الى وقت حتى يتم اجراء الانتخابات. (حسب تعبيره).

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً