جلالة يبلغ سوينغ استياء الرئاسي وحكومته من تصريحات المسؤولين الأوروبيين

“اللقاء بين وزير الدولة ووفد المنظمة الدولية” .. (إدارة التواصل بالمكتب الرئاسي للوفاق)

 

عين ليبيا

أبلغ وزير الدولة لشؤون النازحين والمهجرين يوسف جلالة، مدير عام المنظمة الدولية للهجرة استياء المجلس الرئاسي وحكومة الوفاق، من التصريحات التي يدلي بها بعض المسؤولين، لا سيما في الاتحاد الأوروبي، فيما يتعلق بالدعوة إلى توطين المهاجرين داخل ليبيا، لما تثيره من حفيظة الحكومة والرأي العام الليبي.

وجاء ذلك خلال لقاء جمع الوزير جلالة، أمس الأربعاء، مع مدير عام المنظمة وليام سوينغ، والمدير الاقليمي بطرابلس عثمان البلبيسي، و الوفد المرافق لهما.

وتناول اللقاء، الذي عقد بديوان رئاسة الوزراء، آفاق التعاون مع بعثة المنظمة الدولية للهجرة، ودعم الاستجابة الإنسانية لاحتياجات النازحين، وتقديم الدعم الفني واللوجستي لإعادة تأهيل مناطقهم.

وبحسب ادارة التواصل في المجلس الرئاسي للوفاق أكد جلالة خلال اللقاء، على ضرورة استئناف إدارة البعثة للعمل من طرابلس، وتشجيع بقية الشركاء الدوليين لممارسة أنشطتهم منها.

كما بحث الاطراف ضرورة إقامة مشاريع تنموية داخل دول المصدر، لتحسين الظروف الاقتصادية والاجتماعية، لمن يرغب في الهجرة للحيلولة دون تعرضهم لمخاطر الهجرة غير المشروعة، وضرورة إقناع تلك الدول بإعادة قبول مواطنيها عند ترحيلهم من ليبيا، وعقد اتفاقيات لإعادة القبول معها.

يشار إلى أن سوينغ التقى الاربعاء أيضا، رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، وقد تباحث الطرفان مسألة الهجرة غير المشروعة، وما لها من تحفظات من قبل ليبيا على صعيد الحراك الدولي والنظر إليها ومعالجتها.

 

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 1

  • عرباوى

    سبها انسوها مشيت ومزال ماشيه في داهيه…سبها ستكون كلها مخيمات للمهاجرين تتبعهم منظمات التبشير… الحقراء لا يستحقون الحياة…فما بالك دولة!

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً