مئات الليبيين يتظاهرون في بنغازي للمطالبة بـالفيدرالية

بنغازي – وكالات

هل الفيدرالية في ليبيا مؤامرة بتمويل خارجي؟

تظاهر عدد من سكان المنطقة الشرقية، منتصف ليلة الثلاثاء، أمام فندق تيبستي في مدينة بنغازي للمطالبة بتطبيق مبدأ الفيدرالية في ليبيا.

وقال عضو حركة شباب ليبيا الأحرار يوسف الترهوني أن “الشعب الليبي بدأ في الآونة الأخيرة يشعر بأنه مهمّش، وأن خير البلاد محجوز في دولة العاصمة وواجب عليه المطالبة بحقوقه”.

وأضاف الترهوني أن “المتظاهرين خرجوا اليوم من كافة المدن الشرقية وتظاهروا في مدينة البيضاء، ثم قرروا المجيء إلى بنغازي للتظاهر فيها”، مشيرا إلى أن التظاهرة عفويا ولم يكن مخططا لها.

وتابع عضو حركة شباب ليبيا الأحرار إن ما دفع المظاهرة للخروج في هذا اليوم هو إعلان المسئولين في القطاع النفطي من خلال مؤتمر قطاع النفط والغاز “عدم السماح للمؤسسات النفطية المتواجدة في طرابلس بقرار من القذافي بالعودة إلى المنطقة الشرقية”، منوها إلى أن النفط مال عام ولا يخص طرابلس وحدها.

وتابع الترهوني “خرجنا اليوم مطالبين بالفيدرالية ليس من اجل المنطقة الشرقية فقط، بل لأجل جميع المدن الليبية التي تعاني من التهميش وعدم تمتعها بخيرات البلاد”.
وذكر المراسل أن المتظاهرين تسببوا بتضييق الشارع الرئيس المقابل لفندق تيبستي وسط مدينة بنغازي، مما تسبب بزحام أمام الفندق.

 

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً