«وزير الخارجية المصري سامح شكري» يلتقي «غسّان سلامة» بالقاهرة

شكري قام بإطلاع “سلامة “على رؤية مصر تجاه آخر المستجدات في الشأن الليبي ..الشرق الاوسط

 

عين ليبيا

التقى وزير الخارجية المصري سامح شكري، أمس الأحد موفد الأمم المتحدة إلى ليبيا غسان سلامة في القاهرة، لأول مرة منذ تولي الأخير مهامه في يونيو الماضي.

وقال المتحدث باسم الخارجية المصرية، أحمد أبو زيد، في بيان، إن شكري قام بإطلاع “سلامة “على رؤية مصر تجاه آخر المستجدات في الشأن الليبي على الصعيدين السياسي والأمني، والتحديات التي تواجهها مصر من استمرار حالة الانفلات الأمني في ليبيا.

فيما أطلع سلامة، الوزير المصري على نتائج الاتصالات والمشاورات التي قام بها مؤخرا مع عدد من الشخصيات والقوى الفاعلة على الساحة الليبية، وجولاته الميدانية في عدد من المدن الليبية، فضلا عن اتصالاته مع الأطراف الإقليمية والدولية ذات الصلة، (بحسب البيان).

وأكد أبو زيد أن الجانبين تطرقا إلى كيفية البناء على نتائج اللقاء الذي جمع بين فائز السراج رئيس حكومة الوفاق الليبية، و خليفة حفتر، أواخر الشهر الماضي بفرنسا من أجل تحقيق المصالحة الوطنية.

وكان سلامة زار ليبيا في الخامس من أغسطس الحالي، للمرة الأولى بعد تعيينه، وتعهد خلال هذه الزيارة القيام بمهمته كموفد للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش في إطار احترام السيادة الليبية.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً