ليبيا تتداول عملتها الجديدة بعد شهرين

صورة أرشيفية

أعلن محافظ مصرف ليبيا المركزى الصديق الكبير، أنه سيبدأ تداول العملة الجديدة للبلاد مع نهاية يناير، بفئاتها التى ستشمل الدينار والخمسة دنانير والعشرة دنانير والعشرين والخمسين ديناراً.

وأكد الكبير، فى تصريح لوكالة الأنباء الليبية (وال)، على هامش اجتماع مجلس إدارة مصرف ليبيا المركزى، أمس، بمدينة سبها، أن المصرف كان بدأ منذ الأول من أكتوبر فى سحب الإصدارين الرابع والخامس من العملة الورقية، فئتى خمسة دنانير وعشرة دنانير، ومن المقرر أن تتواصل عملية السحب وفقاً للمنهجية التى اعتمدها مجلس إدارة المصرف.

وطلب مصرف ليبيا المركزى جميع “المصارف وفروعها تمكين الجمهور من تقديم ما بحوزتهم من الأوراق النقدية المسحوبة من التداول لاستبدالها أو إيداعها فى حساباتهم طرفها، وتنظيم العمل بالكيفية التى تكفل سير عمليات الاستبدال أو الإيداع فى سهولة ويسر وفق المواعيد المحددة”.

وكان مصرف ليبيا المركزى أعلن نهاية العام الماضى أنه سيتم تغيير العملة المحلية المتداولة حالياً بعملة جديدة لا تحمل صور ورسومات العقيد الراحل معمر القذافى، وتم الإعلان فى حينها عن مسابقة عامة لوضع تصميمات للعملات الجديدة بشروط ومواصفات حددها المصرف.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 1

  • omran ali

    ان ارى ان التحويلات وضخ العملة الاجنبية للمصارف في هذه الظروف المتمثلة في عدم استتباب الامن من الخطر جدا على المصارف والعاملين والتجربة السابقة خير دليل .ان ارى انه بدل من ذلك يتم بيع عملة اجنبية محددة لكل ليبيى على كل رقم وطني واعتمادها بكتيب العائلة.

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً