الهاتف “نوكيا 8” في الأسواق الشهر القادم

هاتف نوكيا 8 الفاخر يمتاز بكاميرا مزدوجة تتيح إمكانية تسجيل الفيديو المتزامن مع الكاميرا الأمامية (الألمانية)

وكالات

أعلنت شركة “أتش أم دي غلوبال” (HMD Global) عن إطلاق هاتفها نوكيا 8 الفاخر خلال شهر سبتمبر/أيلول القادم، ‫وأوضحت الشركة الفنلندية أن الهاتف الذكي الجديد يمتاز بشاشة قياسها 5.3 ‫بوصات، بعدسة زايس وسعة تخزينية كبيرة.

‫وتشتمل باقة التجهيزات التقنية لجهاز نوكيا 8 -المزود بجسم مصنوع من ‫الألومنيوم- على معالج كوالكوم سنابدراغون 835 (Snapdragon 835) الفاخر، وذاكرة وصول ‫عشوائي سعتها 4 غيغابايتات، وذاكرة داخلية سعتها 64 غيغابايتا للتطبيقات، وتعمل ‫الشاشة بدقة الوضوح الفائق “كيو أتش دي” (1440 × 2560 بكسلا).

‫وعلى غرار الكثير من الهواتف الذكية الفاخرة، قامت الشركة بتجهيز هاتف نوكيا 8 بكاميرا مزدوجة تضم كاميرا ألوان وكاميرا أحادية، ‫وتحمل عدستها شعار زايس.

ويتيح هاتف نوكيا 8 إمكانية تسجيل فيديو ‫متزامن بين الكاميرتين الأمامية والخلفية، وتظهر أهمية هذه الوظيفة الجديدة -التي ‫تعرف باسم “دول سايد” (Dual Side)- عند البث المباشر للفيديو.

‫وتروّج الشركة الفنلندية لهاتفها الذكي الجديد من خلال تسجيل الصوت بجودة ‫أنقى مع مقاطع الفيديو 360 درجة، وقد اعتمدت على تقنية الكاميرا “أو زد أو” (OZO) ‫الخاصة بها، وتتعاون الميكروفونات الثلاثة المدمجة على محاكاة الصوت ‫المحيطي المجسم.

ولم يتضح بعد ما إذا كان سيتم توريد جهاز نوكيا 8 الجديد مع تثبيت نظام ‫تشغيل أندرويد 7 أو الإصدار المرتقب من نظام تشغيل غوغل.

ومن المقرر أن ‫يتم طرح تحديثات أمان شهرية للهاتف الذكي الجديد على غرار الموديلات ‫الأصغر نوكيا 3 و5 و6. وأعلنت الشركة أن تكلفة هاتف نوكيا 8 ‫الجديد تبلغ حوالي 600 يورو (704 دولارات).

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً