رئيس الحكومة المؤقتة يفتتح مقر محكمة شمال بنغازي

رافق رئيس الوزراء السيد عبدالله الثني في هذه المراسم عميد بلدية بنغازي المستشار عبدالرحمن العبار.

عين ليبيا

افتتح رئيس مجلس وزراء الحكومة الليبية المؤقتة السيد عبدالله عبدالرحمن الثني اليوم الأحد مبنى محكمة شمال بنغازي الابتدائية الجديد، فيما وضع حجر الأساس للبدء في مشروع مطبعة العدل ببنغازي.

ورافق رئيس الوزراء السيد عبدالله الثني في هذه المراسم عميد بلدية بنغازي المستشار عبدالرحمن العبار.

و عضو مجلس النواب ورئيس لجنة العدل بالمجلس عبد السيد العبيدي، و وكيل وزارة العدل المكلف بتسيير شؤون الوزارة الدكتور الصيد محمد القعود، ووكيل وزارة الداخلية العميد حسين العبار، ووكيل وزارة الصحة بمناطق شرق ليبيا الدكتور نادر كويري كما رافق رئيس الوزراء في مراسم الافتتاح المحامي العام بمحكمة استئناف بنغازي المستشار إبراهيم الدرسي، وعضو المجلس الأعلى للهيئات القضائية ودّاد الهمالي، ومدير إدارة التفتيش على الهيئات القضائية المستشار موسى الصراح، إضافة إلى عميد بلدية أجدابيا السيد سعد العكوكي، ومدير أمن بنغازي.

وثمن رئيس مجلس الوزراء السيد عبدالله الثني في كلمة له بالمناسبة دور القضاء الليبي وصموده في وجه الجماعات الإرهابية والخارجين عن القانون في هذه المرحلة العصيبة التي تمر بها البلاد.

واعتبر أن هذا الإنجاز يأتي في إطار ترسيخ الحكومة المؤقتة لبناء دولة القانون والعدل، لافتا إلى أن الحكومة لم تدخر جهدا في سبيل إعادة بناء وصيانة كل المرافق القضائية في مختلف مناطق ومدن البلاد.

وقال السيد عبدالله الثني إن الحكومة المؤقتة ستستمر بكل ما أوتيت من قوة في دعم القطاع العدلي في البلاد، لضمان عمل الهيئات القضائية بالشكل الأمثل الذي يعزز مبدأ تطبيق القانون وعدم إفلات الجناة من العقاب وبما يكفل حقوق الإنسان.

من جهته تحدث عميد بلدية بغازي المستشار عبدالرحمن العبار عن تضحيات أعضاء السلك القضائي ووقوفهم في وجه الجماعات الإرهابية في الوقت الذي كان يسود فيه الخطف والابتزاز والاغتيال، لافتا إلى أن هذا الأمر قد طال العديد من الأبطال الشرفاء بسلك القضاء الليبي.

وأشارالمستشارعبد الرحمن العبار إلى أنه ورغم ذلك، إلا أن أعضاء السلك القضائي واصلوا رسالتهم النبيلة ووقفوا صفا واحدا ضد الجماعات الإرهابية والخارجين عن القانون، معتبرا أن افتتاح محكمة شمال بنغازي الابتدائية دليل على مكافحة الدولة وأركانها لقوى الظلام والإرهاب والخارجين عن القانون، مؤكدا بأن بلدية بنغازي ستكون عونا لهم من أجل إرساء دولة القانون والعدل.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً