اجتماع وزير الصحة الحكومة المؤقتة بمدراء المستشفيات والخدمات الصحية بالبلديات

 

أضاف العوكلي قائلا” السؤال الذي يطرح نفسة ماذا بعد ذلك ما هو موقفنا كمهنيين ومسئولي قطاع الصحة عن مستقبل قطاع الصحة والمرافق الصحية في الاشهر القادمة؟

عين ليبيا

اجتمع وزير الصحة في الحكومة المؤقتة الدكتور رضا العوكلي بمدراء مستشفيات ليبيا صباح السبت الماضي الموافق 9 سبتمبر 2017م بقاعة الاجتماعات بمركز بنغازي الطبي لتباحث في الميزانية الخاصة بالمستشفيات ومناقشة النواقص التي تعاني منها المرافق الصحية والمحاولة لوصول لعدة حلول.

ومن جانبه صرح الدكتور: رضا العوكلي “الاجتماع اليوم ضم مدراء المستشفيات و الخدمات الصحية في ليبيا وكل من هو تابع للحكومة الليبية المؤقتة، والهدف منه أن ميزانية التطوير والتحسين التي تحصلنا عليها في الفترة الماضية وتم توزيعها على معظم مستشفيات والمرافق الصحية ولكن هذا لن يكفي لعدة شهور ولا حتى نهاية عام 2017م لكي تبقى أبوابها مفتوحه لمرضانا”.

وأضاف العوكلي قائلا” السؤال الذي يطرح نفسة ماذا بعد ذلك ما هو موقفنا كمهنيين ومسئولي قطاع الصحة عن مستقبل قطاع الصحة والمرافق الصحية في الاشهر القادمة؟ ؛ الحمدلله إلى الأن لا يوجد مرافق صحية تابعة للحكومة المؤقتة اغلقت أبوابها بسبب نقص الادوية والمعدات، ولكن من المتوقع في الأيام القليلة القادمة أن يتم اغلاق عدد من المرافق الصحية إذا استمر الوضع كما هو عليه”.

وأشار العوكلي “إن الوضع للأسف صعب جدا في قطاع الصحة كما لا يفوتني أن اشكر السادة العاملين بقطاع الصحة وكافة الكوادر الإدارية والعاملين من رئيس القسم حتى عامل النظافة بالمستشفيات على الدور الذين يقومون به ولا زال يقدمون رغم الظروف التي تمر بها البلاد “.

وأردف العوكلي “اليوم أريد أن أستمع إلى السادة مدراء المستشفيات والمرافق الصحية رائيهم في ماذا نفعل بعد ذلك هل نستعد إلى وقفه احتجاجية أو نستقيل أو نقدم على إضراب مثلا، أنا أعتقد أن إرادة الشعب الليبي الأن ينادون بأن يكون للجيش الليبي كلمة أساسية في إدارة البلاد فلا يعقل أن الجيش يحمي النفط من ناحية وأموال النفط تذهب إلى طرابلس ونحن عاجزون على شراء الأدوية هذا معادلة غير عادلة”.

وأكد وزير الصحة رضا العوكلي  المناداة بتفويض السيد المشير بتشكيل حكومة لها دور وتكون حكومة فاعلة هذا الشيء من أحد النقاط التي نناقش بها الحضور ونأمل أن يكون هناك حل سياسي قبل نهاية العام والا فان نحن نتفق تماما مع السيد المشير خليفة بالقاسم حفتر بان يأخذ الجيش زمام الأمور في البلاد وإنقاذ ما يمكن انقاذه من حياه الناس واحتياجاتهم الاساسية”.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً