اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا تُصدر بياناً بشأن أحداث العنف والاشتباكات بمدينة صبراتة

 

عين ليبيا

أعربت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا ، عن إدانتها واستنكارها الشديدين إزاء أحداث العنف والاشتباكات المسلحة التي اندلعت صباح الأحد وسط أحياء وشوارع فيما بين جماعات وتشكيلات مسلحة ، بمدينة صبراتة غرب العاصمة الليبية طرابلس والتي تستخدم فيها جميع أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة وما صاحبها من ترويع وإرهاب مسلح لأهالي وسكان المدينة وكما أدت إلى نزوح عدد من العائلات .

اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا ، طالبت جميع أطراف النزاع بالوقف الفوري لأعمال العنف والاشتباكات المسلحة وسحب جميع أنواع الأسلحة من وسط السكنية وتجنب أي تصعيد لهذه الأعمال وتجنب استهداف المدنيين وأمنهم وسلامتهم و ممتلكاتهم.

كما دعت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا ، بضرورة وقف إطلاق والإلتزام بجهود التهدئة و فتح ممرات إنسانية آمنة للعائلات العالقة في الأحياء والشوارع التي تدور فيها أحداث العنف والاشتباكات المسلحة.

وناشدت اللجنة، الحكماء والأعياء في مدينة صبراتة بتدخل العاجل لوقف أعمال العنف ورأب الصدع بين أطراف النزاع.

وناشدت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في ليبيا في ختام بيانها ، جميع الأطراف بضرورة احترام القانون الدولي الإنساني والإلتزام وعدم تعريض حياة وأمن وسلامة المدنيين للخطر أو المساس بهم وعدم التحصن في الأحياء المدنية واستغلال هذه الأحياء كساحات لصراع وجعل المدنيين كدروع بشرية.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً