رئيس المجلس الرئاسي يستقبل وزير خارجية مصر

اتفق الطرفان على دعم خارطة الطريق التي طرحها ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا غسان سلامة التي تفضي إلى إنتخابات رئاسية وبرلمانية.

عين ليبيا

استقبل رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني السيد فائز السراج أمس الجمعة بمقر البعثة الليبية لدى الأمم المتحدة بنيويورك وزير الخارجية المصري السيد سامح شكري بحضور وزير الخارجية المفوض السيد محمد سيالة.

ونقل السيد شكري تحيات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي آملا ان يلتقيا في وقت قريب في القاهرة، وأعرب الوزير المصري عن حرص مصر على مساعدة الأطراف الليبية على التوصل إلى توافق يحقق الأمن والاستقرار في ليبيا.
وتطرق الاجتماع إلى اللقاء الذي استضافته القاهرة وجمع قيادات عسكرية من مناطق ليبية مختلفة حيث اعتبره السيد الرئيس خطوة هامة على طريق توحيد المؤسسة العسكرية.

واتفق الطرفان على دعم خارطة الطريق التي طرحها ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا غسان سلامة التي تفضي إلى إنتخابات رئاسية وبرلمانية.

ورحب السيد الرئيس في ختام اللقاء بزيارة مصر تلبية لدعوة الرئيس السيسي لبحث عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك مؤكدا على عمق العلاقة بين البلدين وأهمية دور مصر في إنجاح المسار السياسي الليبي.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً