السعودية تُخطط للإستثمار في أكثر من 25 مشروعاً في روسيا

السعودية تُخطط للإستثمار في أكثر من 25 مشروعاً في روسيا..أرسيفية

 

عين ليبيا

أعلنت وزارة الصناعة والتجارة الروسية، أمس الأربعاء، أن المملكة العربية السعودية تخطط للاستثمار في أكثر من 25 مشروعا في روسيا، في مجالات صناعة السلع الاستهلاكية والزراعة والعقارات والبنية التحتية والنفط والغاز وغيرها.

وجاء في بيان للوزارة الروسية أن “هناك ديناميكية إيجابية في التعاون بين صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي وصندوق الاستثمارات العامة السعودي”. كما أشير فيه إلى أن “الاستثمارات تظهر ربحية استثمارية جيدة، ما يوفر أساسا لمواصلة تعزيز التعاون. ولدى صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي وصندوق الاستثمارات العامة خطط بشأن أكثر من 25 مشروعا”.

بالإضافة إلى ذلك، أشارت الوزارة إلى أنه من المقرر إرسال بعثة أعمال روسية إلى السعودية لتحديد معايير التعاون في مختلف قطاعات الصناعة، مضيفة أن أحد الاتجاهات التي قد تكون مطلوبة هو التعاون في مجال توريد وصيانة المعدات للنفط والغاز.

 الوزارة ذكرت أن وزير الصناعة والتجارة الروسي، دينيس مانتوروف أعرب عن الاهتمام بـ “رؤية المملكة العربية السعودية 2030″، حيث يكون الجانب الروسي على استعداد للمشاركة في تطوير قطاعات الاقتصاد السعودي العالية التقنية.

والجدير بالذكر، أن وزير الصناعة والتجارة الروسي، دينيس مانتوروف، عقد أمس الأربعاء اجتماعا مع وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي، خالد الفالح، وبحث معه آفاق التعاون الثنائي على كافة الاتجاهات. كما اتفق صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي مع صندوق الاستثمارات العامة السعودي على إنشاء صندوق استثماري مشترك للطاقة.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً