أبوشاح: الجولة القادمة ستحدد آليات إختيار أعضاء المجلس الرئاسي و رئيس الوزراء

عضو المجلس الأعلى للدولة عمر أبو شاح ( انترنت )

 

عين ليبيا

أوضح عضو لجنة الحوار بالمجلس الأعلي لدولة ليبيا، عمر أبوشاح إلى أن الجولة المقبلة للجنة الصياغة المُوحدة ستخصص لمناقشة آليات إختيار أعضاء المجلس الرئاسي ورئيس الوزراء، مستبعدًا البدء في طرح أسماء مرشحي المجلس الرئاسي الثلاثي أو تسمية مرشحي المناصب السيادية بحسب وكالة (آكي) الإيطالية.

وأكد أبوشاح أن موعد الجولة القادمة للجنة الصياغة المُوحدة لمجلسي النواب والأعلى للدولة لم يحدد بعد إلا أن المتفق عليه مع باقي الأطراف السياسية هو الاسبوع المقبل واضاف بأن هذه الجولة ستناقش أيضًا وضع الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور الليبي وكيفية التعامل مع مخرجاتها.

ولفت عضو لجنة الحوار  إلى أن زيارة المبعوث الخاص للأمم المتحدة، غسان سلامة لرئيس المجلس الأعلى للدولة عبد الرحمن السويحلي ولقاءه عددًا من أعضاء المجلس بمقرهم بطرابلس أمس الثلاثاء جاءت ضمن سلسلة زيارات يقوم بها سلامة لأطراف الحوار حيث  أحاط رئيس المجلس بنتائج عمل لجنة الصياغة خلال جولة المفاوضات الأولى، وأهم التفاهمات والتوافقات التي تم التوصل إليها.

وقال إن هذه التوافقات تتضمن هيكيلة السلطة التنفيذية  والمثمتله في مجلس رئاسي برئيس، ونائبين، بمهمام رئاسية كتمثيل الدوله خارجيًا وتعيين المناصب السيادية وتعيين السفراء وتسمية رئيس الوزراء.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً