كلينتون تأمر بإرسال “المارينز” لحماية السفارات الأمريكية بالخارج

هيلاري كلينتون
هيلاري كلينتون

أعلنت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون في  رسالة إلى الكونجرس مرفقة بتقرير حكومي حول الاعتداء على القنصلية الامريكية في   بنغازي بان الولايات المتحدة سترسل مئات من مشاة البحرية “المارينز” الاضافيين  لحماية البعثات الدبلوماسية الامريكية .

وندد هذاالتقرير الذي نشر مساء “الثلاثاء” ووضعته لجنة مراقبة عمل الادارة  الامريكية – حسبما أفادت قناة “العربية” الاخبارية اليوم  – بالنقص في  مجال الامن حول القنصلية الامريكية في بنغازي.

واشار التقرير إلى انه لم توجد قبل الاعتداء “اية معلومة فورية ومحددة” لاجهزة  المخابرات الامريكية عن وجود تهديد ضد هذه القنصلية.

يذكر ان وزارة الخارجية الامريكية نشرت أمس الجزء غير المصنف “سري للغاية” من  التقرير بالاضافة الى مراسلات وزيرة الخارجية الى لجنتي الشئون الخارجية في مجلسي  النواب والشيوخ في الكونجرس الامريكي.

ويستمع الكونجرس اليوم وغدا الخميس إلى شهادات مسئولين في وزارتي الخارجية  والدفاع ولكن بغياب هيلاري كلينتون. وفقا لـ” ا ش  ا ”

وكان من المقرر ان تدلي وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون بشهادتها غدا “الخميس”  امام لجنتي الشئون الخارجية في مجلس النواب -الذي يهيمن عليه الجمهوريون – وفي  مجلس الشيوخ -الذي يهيمن عليه الديموقراطيون – ولكنهااجلت هذا الامر بعد اصابتها  بوعكة صحية.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً