«السويحلي» للصحافة الإيطالية: لايوجد حل عسكري في «ليبيا»

 

عين ليبيا

أجرى رئيس المجلس الأعلى للدولة عبدالرحمن السويحلي” حديثاً صحفياً مع مراسل صحيفة لاريبوبليكا و عدد من مراسلي الصحف الإيطالية الرئيسية قال فيه إن الحل العسكري مرفوض رفضًا تامًا في ليبيا ولا بديل عن الحل السياسي الذي ترعاه الأمم المتحدة بدءً من تعديل الإتفاق السياسي وفقًا لخارطة الطريق المُعلنة في نيويورك .

كما أكد السويحلي أن ليبيا تحتاج إلى حكومة وحدة وطنية قوية تحظى بتوافق سياسي واسع لرفع المعاناة عن المواطنين وإنهاء الإنقسام القائم، وتوحيد الأجهزة الأمنية والمؤسسة العسكرية، و تمهيد الطريق نحو إجراء الإستحقاق الدستوري والإنتخابي كنهاية للمرحلة الإنتقالية الحالية.

السويحلي أشار إلى أن انتشار تنظيم الدولة والهجرة غير الشرعية شهد تراجع بشكل ملحوظ خلال الأشهر الأخيرة بفضل التعاون والتنسيق المشترك بين السلطات الليبية والإيطالية ولكن التوصل إلى حل جذري لهاتين الأزمتين يتطلب استقرارًا سياسيًا وأمنيًا مُستدامًا.

كما قال السويحلي إن محاولات عملية الكرامة لإشعال حروب وزعزعة الوضع الأمني في المنطقة الغربية هي عبث غير مسؤول، وستبوء بالفشل الذريع بفضل وعي الليبيين الذين أدركوا أنّ الحرب لن تأتي إلا بالدمار والخراب وتمزيق النسيج الإجتماعي، كما حذر من استغلال أزمة مدينة صبراتة سياسيًا من قبل بعض الأطراف حيث دعا لإتاحة الفرصة لجهود التهدئة والحوار كوسيلة لحل الأزمة.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً